تسمية وزير الدفاع تعطّل إعلان تشكيل حكومة التوافق الليبية – إرم نيوز‬‎

تسمية وزير الدفاع تعطّل إعلان تشكيل حكومة التوافق الليبية

تسمية وزير الدفاع تعطّل إعلان تشكيل حكومة التوافق الليبية

المصدر: طرابلس - شبكة إرم الإخبارية

تسببت تسمية وزير الدفاع في حكومة التوافق الليبية، في تأخير إعلان الحكومة من قبل المجلس الرئاسي الذي يقوده فائز السراج، بعد خلافات كبيرة بين أعضاء المجلس .

وقال عضو بالمجلس الرئاسي بحكومة التوافق في حديثه مع شبكة إرم الإخبارية مساء الاثنين، إن تسمية وزير الدفاع عطلت إعلان التشكيلة الوزارية للحكومة، بعد انقسام كبير بين الأعضاء، لأن فريقا يرشح المهدي البرغثي لتولي الدفاع أو ترك مهمة التكليف للقائد العام للجيش خليفة حفتر،  بترشيحه لأحد الضباط الذين يثق بقدرتهم في قيادة المهمة.

بينما طالب الفريق الثاني، بتعليق تسمية وزير الدفاع وتشكيل حكومة وترك مهمة تسييرها مؤقتا إلى المجلس الرئاسي أو الرئيس السراج، لحين التوافق حول هذا المنصب الحساس والذي تحيطه الكثير من الانقسامات .

وكان فتحي المجبري المتحدث باسم المجلس الرئاسي قد كشف، أن المجلس سيعلن عن تشكيل الحكومة فور وصوله إلى قرار توافقي، وانتهائه من جلساته التشاورية المنعقدة بهذا الخصوص ، مؤكدا أنها تسير بشكل حسن وتحرز تقدماً.

ويتعين على حكومة التوافق تقديم تشكيلتها الوزارية على البرلمان الليبي اليوم ، للتصويت عليها من أجل منحها الثقة.

وتشير الأنباء إلى أن هناك طلبا بتمديد مهلة تشكيل الحكومة، للسماح للمجلس الرئاسي بأخذ مزيد من الوقت للتشاور حول أسماء المرشحين لتولي الحقائب الوزارية.

وتعاني ليبيا من فوضى أمنية نتيجة عدم التوافق على حكومة تنهي الانقسامات السياسية بين مختلف المكونات، بينما يستغل تنظيم داعش الفوضى الأمنية للتمدد والانتشار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com