كتائب القسام تعدم أحد قادتها في غزة – إرم نيوز‬‎

كتائب القسام تعدم أحد قادتها في غزة

كتائب القسام تعدم أحد قادتها في غزة

غزة – أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق أحد كبار قادتها المدعو محمود رشدي اشتيوي، من قبل القضاء العسكري والقضاء الشرعي التابع الى الكتائب، وذلك لتجاوزاته السلوكية والأخلاقية التي أقر بها، على حد تعبير بيان للكتائب.

واقتصر بيان القسام المقتضب في حسابها عبر موقع تويتر بقولها: ”تم إعدام اشتيوي في تمام الساعة الرابعة مساء اليوم الأحد من قبل القضاء العسكري والشرعي التابعين لها، وذلك لتجاوزاته السلوكية والأخلاقية التي أقر بها“.

وذكر موقع ”سهم“ الإخباري، في تقرير سابق له، حول شتيوي ذاته، أنه كان شخصية حماس القيادية، التي تسببت في اختراقها من الداخل وبعمق استراتيجي ومركز من المخابرات الإسرائيلية، صوب أهم رجال الصفوة لقادة القسام.

وذكر الموقع في سرده لتفاصيل مثيرة حول قيادي حماس الذي تم إعدامه، أن ”العميل“ اشتيوي، تسبب في استهداف القائد العسكري لكتائب عز الدين القسام محمد الضيف، أثناء الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، عندما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي محاولة اغتيال فاشلة للمطلوب رقم 1 على أجندة أجهزة الأمن الإسرائيلية منذ سنوات.

وفشلت تلك العملية لأن الضيف لم يكن موجوداً وقتها في المنزل المستهدف لحظة تنفيذ عملية الاغتيال التي أدت إلى استشهاد زوجته وطفليهما، فيما نجا محمد الضيف من الحادث .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com