”كليب“ جديد لحماس يعيد للإسرائيليين هواجس تفجير الحافلات (فيديو) – إرم نيوز‬‎

”كليب“ جديد لحماس يعيد للإسرائيليين هواجس تفجير الحافلات (فيديو)

”كليب“ جديد لحماس يعيد للإسرائيليين هواجس تفجير الحافلات (فيديو)

المصدر: شبكة إرم الإخبارية – ربيع يحيى

بثت حركة حماس الفلسطينية فيديو كليب جديدا، يحمل عنوان ”سقف الباص الطاير“، أعدته فرقة تسمى ”الوعد للفن الإسلامي“، وبثته قناة الأقصى التابعة للحركة، التي تسيطر على قطاع غزة.

وقالت الحركة إن ”الكليب“ يخلد الانتفاضة وذكرى رحيل يحيى عياش، خبير صناعة المتفجرات، الملقب بـ“المهندس“، وأحد القيادات البارزة لكتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، والذي اغتالته إسرائيل في (يناير/كانون الثاني) من العام 1996م.

ويعرض ”الكليب“ عملية تمثيلية تظهر قيام كتائب عز الدين القسام بتفجير حافلة إسرائيلية، في إشارة إلى العمليات التي تقول إسرائيل أن ”عياش“ كان من يقف وراءها، وكانت قد أنزلت الرعب في قلوب الإسرائيليين، منها عملية ”الخضيرة“ عام 1994، حين استهدف أحد عناصر الحركة حافلة، وتسبب في مقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين.

وسائل الإعلام الإسرائيلية بدورها انتقدت ”كليب“ حماس، وقالت أنه يأتي في إطار الحرب النفسية التي تشنها الحركة منذ نهاية عملية ”الجرف الصامد“ صيف 2014، حيث تبنت الحركة هذا الأسلوب من الحرب، وبثت سلسلة من الكليبات التي وجدت ردود فعل كبيرة لدى الإعلام الإسرائيلي، من بينها كليبات باللغة العبرية.

لكن الموقع الإلكتروني لصحيفة ”يديعوت أحرونوت“ تعامل مع ”الكليب“ الجديد على أنه يأتي في إطار تحريض الحركة على العودة لنهج العمليات الاستشهادية مجدداً، تلك التي يقوم بها فلسطينيون، بعد سنوات من توقف هذه العمليات، جراء انشغال الحركة بالصراع الداخلي مع حركة فتح، والاتهامات المتبادلة بينها وبين السلطة الفلسطينية.

https://www.youtube.com/watch?v=JrIMEfzFlM8

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com