النيابة المصريّة تؤكد موت الطالب الإيطالي نتيجة التعذيب – إرم نيوز‬‎

النيابة المصريّة تؤكد موت الطالب الإيطالي نتيجة التعذيب

النيابة المصريّة تؤكد موت الطالب الإيطالي نتيجة التعذيب

المصدر: القاهرة - أحمد شرباش

كشفت تحقيقات النيابة العامة المصريّة، اليوم الجمعة، أن الطالب الإيطالي «جوليو ريجيني» لقي مصرعه ببطء؛ بسبب التعذيب.

وقال أحمد ناجي رئيس نيابة الحوادث الطارئة، إن التحريات الأولية لحادث مقتل الطالب الإيطالي، أكدت أن المجني عليه تعرض للتعذيب الشديد وأنه فقد حياته ببطء، مشيرًا إلى أنه تم العثور على علامات طعنات وحروق بالسجائر.

يذكر أن الطالب جيليو ريجيني اختفى في الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير، عقب مغادرته منزله في حي الدقي بالجيزة، ليقابل أحد الأصدقاء بمنطقه وسط البلد حيث عثر على جثته شبه عارية وبها آثار تعذيب وعلامات حروق سجائر، وضرب، وقطع في الأذنين.

في ذات السياق، نشرت صحيفة إيل مانيفستو ذات التوجه اليساري التي تصدر في روما آخر مقال للشاب القتيل جوليو ريجيني وقالت إن الطالب (28 عاما) كتبه قبل اختفائه، وينتقد فيها سياسة الحكومة المصرية.

ويصف المقال الصعوبات التي تواجه النقابات المستقلة في مصر في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى مضايقات في مجال حرية التعبير.

ونشرت الصحيفة المقال في صفحتها الأولى تحت عنوان ”الشاهد“.

وقالت الصحيفة إن ريجيني ”كان يخشى على حياته“ مبررة ذلك باستخدامه اسما مستعارا رغم أن ريجيني لم يشر لأي تهديد محدد.

وأضافت الصحيفة ”لا نعرف من اغتاله ولماذا؟ لكننا نطالب بمعرفة الحقيقة.“

وبينما وصل مختصون من الشرطة الإيطالية إلى القاهرة، للمشاركة في التحقيق قال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية على صفحة الوزارة على فيسبوك إن لدى البلدين ”رغبة مشتركة لمعرفة أسباب الحادث ومن يقف وراءه.“

وأضاف البيان أن الطرفين حريصان على ”ضرورة تفويت الفرصة على أي طرف يتربص بالعلاقات المصرية الإيطالية المتميزة ويسعى إلى استغلال مثل تلك الأحداث لاعطاء انطباعات كاذبة لا تستند على أى حقائق لتحقيق مصالح معروفة وظاهرة للجميع.“

واستدعت وزارة الخارجية الإيطالية أمس الخميس السفير المصري في روما للتعبير عن قلقها من موت ريجيني وتحدث رئيس الوزراء ماتيو رينتسي عبر الهاتف مع السيسي وطلب منه مشاركة جهات إيطالية في التحقيق وسرعة إعادة جثة الطالب إلى إيطاليا.

وقالت مصادر بوزارة الخارجية وفي مكتب رئيس الوزراء إن من المنتظر عودة جثمان ريجيني لإيطاليا غدا السبت حيث سيتم تشريحها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com