لندن تدعو موسكو للضغط على النظام السوري بشأن "بناء الثقة"‎
لندن تدعو موسكو للضغط على النظام السوري بشأن "بناء الثقة"‎لندن تدعو موسكو للضغط على النظام السوري بشأن "بناء الثقة"‎

لندن تدعو موسكو للضغط على النظام السوري بشأن "بناء الثقة"‎

لندن- دعا وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، روسيا، إلى الضغط على النظام السوري للقيام بـ"إجراءات بناء الثقة" بما في ذلك وقف القصف، وصولاً إلى تشكيل هيئة حكم انتقالية وانتخابات.

وقال هاموند، في تصريح صحافي، الجمعة: "يمكن أن تحافظ روسيا على مصالحها ونفوذها التاريخي في سوريا، لكن يجب أن نصل إلى انتخابات حرة وعادلة من دون مشاركة الرئيس بشار الأسد".

وأضافK "الروس يمكن أن يجعلوا إجراءات بناء الثقة أمراً واقعاً. أقل ما يقوم به الروس، هو استخدام عضلاتهم للتأكد أن العملية السياسية تمضي قدماً عبر إجراءات بناء الثقة باستخدام تأثيرهم في النظام لالتزام الخطوات الخاصة ببناء الثقة بما في ذلك الوقف الشامل للنار".

وشدد على أنه "يجب المضي بإجراءات بناء الثقة، وفتح ممرات إنسانية، وتبادل سجناء، وضمانات بوقف القصف على مناطق مدنية لإعادة الثقة وحسن النية، ثم وقف شامل للنار، ثم تأسيس حكومة انتقالية".

وأوضح هاموند في تصريحه لصحيفة "الحياة" اللندنية، "هنا نختلف مع الروس. الروس يتحدثون عن حكومة وحدة، والمقصود بذلك حكومة بقيادة الأسد مع بعض أعضاء من المعارضة. ونحن نتحدث عن حكومة انتقالية ونقصد بها أنه إذا لعب الأسد أي دور، فإنه سيكون في بداية العملية، وعليه مغادرة المشهد خلال الحكومة الانتقالية لفتح الطريق لانتخابات حرة وعادلة لا يشارك فيها الأسد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com