اتفاق ليبي في الصخيرات على تشكيل ”حكومة أزمة مصغرة“ – إرم نيوز‬‎

اتفاق ليبي في الصخيرات على تشكيل ”حكومة أزمة مصغرة“

اتفاق ليبي في الصخيرات على تشكيل ”حكومة أزمة مصغرة“

المصدر: طرابلس ـ شبكة إرم الإخبارية 

اتفق المجلس الرئاسي لحكومة التوافق الليبية، على تشكيل حكومة مصغرة من 12 حقيبة، على أن يتم الانتهاء من تسمية الحقائب الوزارية خلال 3 أيام كحد أقصى.

وقال عضو بالمجلس الرئاسي في حكومة التوافق في حديث مع شبكة إرم الإخبارية الخميس عبر الهاتف من المغرب، بأن المجلس صوت بالإجماع على تشكيل حكومة مصغرة تتكون من 12 حقيبة وزارية، وأن تتم مداولة الأسماء المطروحة لنيل الحقائب، خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام.

وأشار العضو في المجلس، راغباً عدم الكشف عن اسمه، بأن هذا القرار الذي اتخذ بالإجماع، سيساهم في تقديم حكومة أزمة، تتماشى مع المرحلة الحرجة التي تمر بها ليبيا، والتي تحتاج حكومة سريعة التحرك، خاصة في المجال الإغاثي والتنشيط الاقتصادي، بإضافة إلى الملف الأمني الأهم والأبرز.

وكان البرلمان الليبي رفض الأسبوع الماضي، الحكومة التي تقدم بها فائز السراج والتي تكونت من 32 حقيبة، وطالب بإعادة تشكيلها خلال 10 أيام.

وبحسب المهلة الجديدة، يتعين على المجلس الرئاسي لحكومة التوافق تقديم تشكيلته الجديدة الأحد القادم، لعرضها على تصويت البرلمان الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

يشار إلى أنه، وبعد الاعتراضات التي طالت تشكيلة حكومة الوفاق الليبية عادت المشاورات من جديد إلى المغرب في مجمع الصخيرات الذي شهد جولات ماراثونية سابقة من المحادثات بين الأطراف الليبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com