النظام السوري: المفاوضات ما تزال في مرحلة تحضيرية – إرم نيوز‬‎

النظام السوري: المفاوضات ما تزال في مرحلة تحضيرية

النظام السوري: المفاوضات ما تزال في مرحلة تحضيرية

جنيف- قال بشار الجعفري رئيس وفد النظام السوري في محادثات جنيف اليوم الثلاثاء إن المفاوضات ما تزال في مرحلة تحضيرية وإنه ينتظر أن يقدم له ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا قائمة بوفد التفاوض من جانب المعارضة.

وأضاف الجعفري للصحفيين بعد اجتماع مع دي ميستورا دام ساعتين ونصف الساعة أن الشكليات ليست جاهزة بعد وأن المحادثات في مرحلة تحضيرية قبل بدء المفاوضات غير المباشرة رسميا.

وأشار إلى أن دي ميستورا أدرك أن الظروف اليوم الثلاثاء غير ملائمة للمحادثات غير المباشرة وأن الإعداد للانطلاق الرسمي يتطلب أن يكون هناك وفدان وهذا أمر لم يتحقق على طرف المعارضة.

وكرر أنه يجب ألا تكون هناك شروط مسبقة لبدء المحادثات غير المباشرة.

من جانبها  قالت جماعة المعارضة السورية الرئيسية في محادثات السلام في جنيف إنها لم تقرر حتى الآن ما إذا كانت ستحضر اجتماعا مع مبعوث الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا في وقت لاحق اليوم الثلاثاء واتهمت روسيا بتعريض المحادثات للخطر بسبب حملة القصف التي تشنها في البلاد.

وقال سالم المسلط المتحدث باسم الهيئة العليا للتفاوض التابعة للمعارضة في تصريح للصحفيين إن الوضع الراهن يشير إلى أن النظام السوري وحلفاءه لا سيما روسيا عازمون على رفض جهود الأمم المتحدة لتنفيذ القانون الدولي.

وأضاف أن أفعال النظام وروسيا تعرض عملية السلام لخطر شديد في هذه المرحلة المبكرة ودعا الدول إلى الضغط على موسكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com