مصر تفشل في العثور على الصيادين المفقودين قبالة سواحل السودان

مصر تفشل في العثور على الصيادين المفقودين قبالة سواحل السودان

المصدر: القاهرة – محمود غريب

أعلن الجيش المصري، مساء اليوم الأحد، انتهاء عمليات البحث عن الصيادين المصريين المفقودين قبالة سواحل السودان، دون التوصل إلى المركب أو أي من الصيادين.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، العميد محمد سمير، في بيان اطلعت شبكة إرم الإخبارية على نسخة منه، إلى أن القوات المسلحة بدأت محاولة إنقاذ مركب الصيد ”زينة البحرين“ والصيادين الذين كانوا على متنه، من خلال توجيه إحدى الفرقاطات المصرية وعلى متنها هليكوبتر إلى منطقة البحث، وذلك الساعة الواحدة والنصف صباح اليوم الأحد.

وأضاف سمير، أن الفرقاطة والهليكوبتر قاما بالبحث حول الجزيرة بالكامل والشعاب المرجانية المحيطة بها في منطقة مساحتها 900 ميل مربع، لافتًا إلى أنه ”لم يتم العثور على حطام المركب أو أي من الأفراد، الذين كانوا عليه، وتم الانتهاء من عملية البحث في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم“.

وقال نقيب الصيادين بكري أبو الحسن،إن مركب الصيد ”زينة البحرين“ غرق في منطقة السبعات السودانية، وعلى متنه 14 فرداً، لا يزال مصيرهم مجهولاً حتى الآن.

وأشار أبو الحسن، في تصريحات خاصة لشبكة إرم الإخبارية، إلى إن مركب الصيد، الذي خرج من ميناء برانيس، بمحافظة البحر الأحمر قبل أسبوع، تعرض لعطل فني، لافتًا إلى أن شدة الرياح دفعت المركب الذي تعرض للعطل في منطقة مسريد، إلى منطقة السبعات السودانية وهي منطقة شعاب مرجانية.

 وكانت السودان قد ألقت القبض علي 101 صيادا في أبريل العام الماضي، أثناء توجههم إلي دولة إريتيريا، وفرضت عليهم غرامة مالية قدرها 5 آلالاف جنيه، والحبس 6 أشهر بتهمة “التجسس واختراق المياه الإقليمية”، وتمت إعادة محاكمتهم مرة أخرى، رغم حصولهم على جميع التصاريح اللازمة، حتى تدخلت جهات سيادية لحل الأزمة لاحقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com