الحكومة السورية: نبحث اتخاذ إجراءات إنسانية – إرم نيوز‬‎

الحكومة السورية: نبحث اتخاذ إجراءات إنسانية

الحكومة السورية: نبحث اتخاذ إجراءات إنسانية

جنيف – قال بشار الجعفري رئيس وفد الحكومة السورية إلى محادثات السلام في جنيف، اليوم الأحد، بأن حكومته تبحث اتخاذ إجراءات إنسانية يطالب بها وفد المعارضة.

وأجاب رداً على سؤال من أحد الصحفيين، عما إذا كانت الحكومة تبحث إجراءات مثل إقامة ممرات إنسانية ووقف لإطلاق النار والإفراج عن سجناء، قائلاً إن هذا بكل تأكيد جزء من البرنامج الذي تم الاتفاق عليه، وسيكون واحداً من النقاط المهمة للغاية التي سيناقشها المواطنون السوريون مع بعضهم البعض.

ووصف الجعفري أتباع المعارضة السورية بأنهم إرهابيون مدعومون من قوى خارجية، لافتاً إلى أن الحكومة السورية لا تتعامل مع إرهابيين وأن هناك قوى خارجية تؤيد أجندات خارجية تهدف إلى ممارسة ضغوط سياسية على الحكومة السورية باستخدام الإرهاب كسلاح سياسي، على حد قوله.

ورفض رئيس وفد النظام السوري في مفاوضات جنيف أي شروط مسبقة للبدء في المحادثات مع المعارضة السورية، مشيراً إلى أنهم سيقيّمون الطلبات الإنسانية.

وأوضح الجعفري أن الحوار السوري غير المباشر لم يبدأ بعد في ظل عدم معرفتهم بالوفد الذي تتشكل منه المعارضة، والجهة التي ستكون على الجانب الآخرمن الطاولة، مضيفاً: ”لهذه الأسباب نحن مصرون على عقد حوار مباشر“.                         

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com