مقربون من السبسي ينصحونه بتشكيل حكومة جديدة برئاسة الجويني

مقربون من السبسي ينصحونه بتشكيل حكومة جديدة برئاسة الجويني

المصدر: إرم – محمد رجب

قال مصادر مقربة من رئاسة الجمهورية التونسية، إن مقربين من السبسي أشاروا إليه بضرورة تشكيل حكومة جديدة برئاسة شخصية لها خبرة في المجال السياسي والاقتصادي وقادرة على الاستجابة لطلبات المحتجين بالتشغيل والتنمية.

وقال المصادر ”إنّ هذه شخصيات محسوبة على النظام السابق اقترحت على رئيس الجمهورية اسم محمد النوري الجويني، وهو وزير سابق للتنمية والتعاون الدولي في نظام بن علي، ويتواجد حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية“.

وتمّ تعيين محمد النوري الجويني وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية، مباشرة بعد هروب بن علي. وهو متحصل على شهادة معهد الدراسات العليا التجارية وعلى شهادة الدراسات المعمقة في التصرف من المعهد الأعلى للتصرف وعلى دكتوراه دولة في علوم أخذ القرار من جامعة أوريغون بالولايات المتحدة الأمريكية.

والتقى الرئيس السبسي بكل من كمال مرجان أمين عام حزب المبادرة، والوزير السابق منذر الزنايدي،

ودعا كمال مرجان إلى تكوين حكومة إنقاذ وطني من أجل اتخاذ قرارات استثنائية على مستوى المنهج والمضمون. وأضاف أنّ البلاد في وضعها الحالي لا تنفعها حكومة عادية تعمل ببرامج ومناهج عادية.

وأعلن رئيس الحكومة الحبيب الصيد عن تحوير وزاري في السادس من يناير الجاري، بتطعيم الحكومة بثلاثة عشر وزيراً، ثلاثة منهم في وزارات العدل والخارجية والداخلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com