قتلى في انفجار يهز شارع الهرم بالقاهرة

قتلى في انفجار يهز شارع الهرم بالقاهرة

المصدر: القاهرة – محمود غريب وأمنية إبراهيم وأحمد شرباش

هزَّ انفجار عنيف، اليوم الخميس، منطقة قريبة من أهرامات الجيزة بالعاصمة المصريّة، أسفر عن مقتل 10 وإصابة و13 بينهم قيادي أمني بارز، بحسب مصادر أمنيّة.

وقال مصدر أمني لشبكة إرم الإخبارية، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مداهمة قوات الأمن لأحد ”أوكار الإرهاب“ بالمنطقة الواقعة بين المريوطية ونزلة السمان (شارع اللبيني)، بالقرب من طريق يؤدي إلى أهرامات الجيزة، أسفر عن مقتل 10 وإصابة 13 آخرين، من بينهم رئيس مباحث الهرم.

وأشارت المصادر إلى أن العبوة الناسفة انفجرت أثناء اقتحام الشقة، بعدما وصلت سيارة شرطة أمام مبنى يختبئ بداخله ”عناصر إرهابية“.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن طوَّقت المكان، وبدأت تمشيطًا للمنطقة بحثًا عن عناصر إرهابية أو متفجرات أخرى، بينما تجري أجهزة المباحث تحريات موسعة لضبط الجناة.

يأتي هذا، فيما قالت وزارة الداخلية في بيان إن عناصر في لجان تابعة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة زرعوا القنبلة وإنها انفجرت عندما حاول رجال الشرطة مداهمة المبنى.

ووصف بيان وزارة الداخلية الذي نشر في صفحتها على فيسبوك القنبلة بأنها ”شرك خداعي“، مشيرًا إلى أن القتلى من غير رجال الشرطة هم مواطن ومجهولان.

وكثَّف إسلاميون متشددون هجماتهم على الجيش والشرطة في مصر منذ أعلن الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في 2013 عقب احتجاجات واسعة على حكمه.

t67 t68

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com