لافروف: محادثات سوريا قد تجرى كما هو مقرر

لافروف: محادثات سوريا قد تجرى كما هو مقرر

موسكو – نقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله اليوم الأربعاء إن المحادثات المقررة في جنيف يوم 25 يناير كانون الثاني بشأن الأزمة السورية قد تجرى كما هو مقرر.

وكان وزيرا خارجية الولايات المتحدة وروسيا ي وصلا زيورخ اليوم الأربعاء ،وذلك ضمن الجهود الرامية لتقريب وجهات النظر بشأن من يجب أن يشارك في مباحثات السلام السورية المقررة الأسبوع المقبل .

وقد وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرجي لافرروف لإجراء مباحثات في مطار زيورخ ، وذلك قبل خمسة أيام من إجراء المباحثات بين الحكومة السورية والمعارضة في جنيف .

ومن المقرر أن يتوجه كيري لمنتجع دافوس السويسري عقب لقاء لافروف لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي ، حيث من المتوقع أن يناقش الأزمة السورية مع دبلوماسيين أخرين .

واستبعد مسؤولون في واشنطن وموسكو تأجيل مباحثات السلام المقررة في جنيف .

ولا تريد موسكو ، التي تدعم الحكومة السورية ، جماعات مثل فصيل أحرار الشام الإسلامي المتشدد ، أن يشغل مقعدا على طاولة المفاوضات في جنيف ، في حين لا تعارض واشنطن وجوده .

بالإضافة إلى ذلك سعت روسيا لدعوة جماعات المعارضة المعتدلة في دمشق، التي لم تشارك في الجهود العسكرية للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد ، لحضور المباحثات .

وتختلف موسكو وواشنطن بشأن مستقبل الأسد ، الذي تعتبره الإدارة الأمريكية فاقدا لكل الشرعية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com