مقتدى الصدر يسعى للإطاحة بحكومة العبادي – إرم نيوز‬‎

مقتدى الصدر يسعى للإطاحة بحكومة العبادي

مقتدى الصدر يسعى للإطاحة بحكومة العبادي

المصدر: بغداد- محمد كريم

كشف نائب في كتلة ”الأحرار“ البرلمانية، التي يتزعمها رجل الدين الشاب مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، عن مساعٍ تقوم بها الكتل السياسية في مجلس النواب لإقالة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي من منصبه.

وقال النائب، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، إن عدداً من القوى والشخصيات السياسية في مجلس النواب بدأت تجري مناقشات حول مستقبل حكومة حيدر العبادي، على خلفية ما أسموه التفرد باتخاذ القرارات المتعلقة بالإصلاحات.

وأضاف أن الكتل السياسية، ومن بينها التحالف الوطني الشيعي، تسعى إلى إقالة العبادي من منصبه، واختيار شخصية أخرى توافقية لمنصب رئاسة الحكومة“.

وأعلن رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الأربعاء، عزم مجلس النواب على تدقيق ومراجعة ما طُبّق من فقرات ورقة الإصلاح الحكومية التي نشرها في (أغسطس/ آب) الماضي.

وأكد الجبوري في تصريحات صحافية، أن رئاسة مجلس النواب ليست ضمن الحراك لتغيير رئيس الوزراء حيدر العبادي في الوقت الراهن، رافضاً الاستمرار بسياسة التعيين بالوكالة، التي يعتمدها العبادي.

ويسعى البرلمان العراقي إلى استضافة العبادي، لمناقشة مستجدات الوضع الأمني في البلاد، بعد انتهاء أعمال مؤتمر اتحاد البرلمانات الإسلامية، في دورته الحادية عشر، الذي انطلق، اليوم الأربعاء، في بغداد بمشاركة عربية ودولية واسعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com