داعش يقتل 43 من قوات النظام السوري في دير الزور‎

داعش يقتل 43 من قوات النظام السوري في دير الزور‎

القاهرة- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن تنظيم الدولة الإسلامية، قتل 43 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها في هجوم على حي البغيلية بمدينة دير الزور.

وقال المرصد في بيان، السبت، إن الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة وعناصر داعش لا تزال مستمرة في الحي البغيلية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأشار المرصد إلى أن التنظيم تمكن من التقدم في القسم الشمالي الغربي لمدينة دير الزور والسيطرة على حي البغيلية، وأسفرت الاشتباكات حتى الان عن مقتل 35 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، إضافة لقيام داعش بإعدام 8 عناصر من قوات الدفاع الوطني وقوات النظام ميدانيا بإطلاق النار عليهم.

ولفت إلى أن الحي يشهد حركة نزوح كبيرة نحو الأحياء المجاورة التي تسيطر عليها قوات النظام في المدينة، في حين أن عناصر التنظيم المتقدمين داخل القسم الشمالي الغربي للمدينة باتوا محاصرين من قبل قوات النظام من الجهات الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية والشمالية والجنوبية وبنهر الفرات من الجهة الشرقية للحي.

وفي حال تمكنت قوات النظام من استيعاب الضربة، فإنها قد تتمكن من استعادة السيطرة على المناطق التي خسرتها.

وقال المرصد إن الاشتباكات العنيفة ترافقت مع عشرات الضربات الجوية التي نفذتها طائرات حربية يعتقد أنها روسية على مناطق في مدينة دير الزور وقرى بريفها الغربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com