السيسي ينوي الإفراج عن سجناء سياسيين خلال ساعات

السيسي ينوي الإفراج عن سجناء سياسيين خلال ساعات

المصدر: القاهرة – محمود غريب

كشف مصدر قضائي مصري، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيُوقِّع خلال ساعات على قرار بالإفراج عن مجموعة من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا سياسية، خاصة المتعلقة بالتظاهر، منوهًا بأن أغلبيتهم من شباب الجامعات.

وقال المصدر في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، إن الرئيس السيسي راجع مؤخرا قائمة بالأسماء المقترحة للإفراج عنها وفق عفو رئاسي، في ذكرى ثورة الخامس والعشرين من يناير، لافتًا إلى أن أغلبية المفرج عنهم من محافظات وسط الدلتا، حيث توافرت فيهم شروط العفو الرئاسي أو الإفراج الشرطي.

وأشار، إلى أن مكتب النائب العام المستشار نبيل صادق، أعدّ خلال الأسبوع الماضي قائمة بالأسماء (لم يُحدد عددهم) من طلاب الجامعات والمدارس – حرصا على مستقبلهم الدراسي- وسلمها إلى رئاسة الجمهورية.

إزاء ما سبق، فإن عددًا من البرلمانيين رفعوا الأسبوع الماضي مذكرة إلى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، للمطالبة بالإفراج عن عدد من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا سياسية، خاصة المرتبطة بقانون التظاهر، بحسب مصدر برلماني.

وقال المصدر لشبكة إرم الإخبارية، إن مذكرة الالتماس التي رُفعت إلى الرئيس الأسبوع الماضي، نصت على ضرورة امتصاص غضب عدد من الشباب قبل ذكرى ثورة 25 يناير، لافتًا إلى أن المذكرة طالبت بالإفراج عن الشباب المحبوس دون أن يتورط في أعمال إرهابية أو تخريبية، من بينهم شباب شارك في ثورة 25 يناير.

وكان الرئيس السيسي، قد قرر أن يكون عام 2016، عاما للشباب المصري، وذلك خلال كلمته في احتفالية يوم الشباب، لإطلاق الموقع الإلكتروني لمشروع بنك المعرفة مؤخرًا، بينما قال في أحاديث سابقة إنه على علم بوجود شباب مظلوم داخل السجون، وسيسعى للإفراج عن كل من لم يتورط في أعمال عنف أو تخريب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة