السعودية.. القبض على 23 إرهابياً جديداً في أسبوع

السعودية.. القبض على 23 إرهابياً جديداً في أسبوع

الرياض– ذكرت أنباء صحفية سعودية اليوم السبت أن قوات الأمن تمكنت خلال الأسبوع الماضي من القبض على 23 متهماً جديداً في قضايا الإرهاب.

ونقلت صحيفة ”الوطن“ السعودية اليوم عن مصادر، لم تسمها، قولها إن أجهزة الأمن السعودية تمكنت خلال الأسبوع الماضي من القبض على23 متهماً جديداً بقضايا الإرهاب وأمن الدولة من 4 جنسيات، وهم 17 سعودياً وباكستانيان وسوريان وبحريني، إلى جانب متهم من حاملي هوية نازح.

وكانت العمليات الأمنية بدأت في 8 كانون ثان/يناير الحالي، وانتهت بضبط سعودي واحد أول أمس الخميس.

يذكر أن 12 من النازحين سجلوا في وقت سابق حضورا في قوائم الإرهاب بالمملكة، أضيف أحدهم في مطلع الشهر الجاري، ليصبح إجمالي الموقوفين من النازحين في القوائم 13متهماً، منهم 3 محكومين، وأحدهم قضيته منظورة أمام القضاء، فيما ما يزال البقية رهن التحقيق.

وكانت وزارة الداخلية ذكرت في آب/ أغسطس الماضي أن عدد الموقوفين في سجون المباحث العامة في القضايا المرتبطة بالإرهاب، بلغ 4368 موقوفاً.

وأشارت إلى أن ثمة 3660 موقوفاً سعودياً من بين الموقوفين في قضايا الإرهاب، في حين بلغ عدد الأجانب 708 موقوفين، يشكل اليمنيون النسبة الأكبر منهم حيث بلغ عددهم 215 موقوفاً.

وأوضحت الوزارة أن عدد الموقوفين السوريين بلغ 102 موقوفين، لافتة إلى أن الموقوفين من الجنسية البحرينية يشكلون النسبة الأقل عدداً، حيث بلغ عددهم 3 موقوفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com