الأمن العراقي يشن حملة أمنية واسعة في البصرة – إرم نيوز‬‎

الأمن العراقي يشن حملة أمنية واسعة في البصرة

الأمن العراقي يشن حملة أمنية واسعة في البصرة

بغداد – كشفت مصادر أمنية ومحلية في العراق، اليوم الجمعة، أن قوات من الجيش والشرطة العراقية دخلت البصرة جنوب البلاد، لتنفيذ عملية أمنية واسعة تهدف إلى نزع سلاح مقاتلين قبليين هناك.

وذكرت المصادر أن اشتباكات عنيفة وواسعة تدور حالياً في البصرة بين عناصر الأمن العراقي وأفراد المجموعات القبلية، تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

وقال مصدر رسمي إن الحكومة العراقية أرسلت فرقة مدرعة من الجيش وقوات من الشرطة إلى مدينة البصرة النفطية الجنوبية لنزع سلاح السكان وسط نزاع عنيف بين عشائر شيعية متنافسة.

وأوضح جابر السعدي رئيس لجنة الأمن في المجلس المحلي لمحافظة البصرة، أن العملية الأمنية تستهدف مناطق في شمال البصرة تشيع فيها النزاعات العشائرية، كما ستشمل أحياء داخل مدينة البصرة مستقبلاً.

وأضاف الساعدي أن قوات الأمن دخلت خلال الليل بالدبابات والأسلحة الآلية الثقيلة إلى حي ”الحسين“ الشمالي، وهو بؤرة للقتال العشائري ويعرف أيضاً باسم ”الحيانية“، مكملاً: ”القوات بدأت بدعم من طائرات الهليكوبتر العسكرية مداهمة منازل ومصادرة أسلحة“.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الأمن اعتقلت نحو 30 شخصاً في اتهامات جنائية، وصادرت أسلحة آلية وقذائف مورتر وقذائف صاروخية وبنادق وكميات كبيرة من الذخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com