العبادي يأمر بالتصدي للعصابات والميليشيات في ديالى

العبادي يأمر بالتصدي للعصابات والميليشيات في ديالى

المصدر: بغداد- محمد كريم

أوعز رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي اليوم الخميس، إلى القوات الأمنية بحفظ الأمن في ديالى الواقعة شمال شرقي البلاد، والضرب بيد من حديد على العصابات التي تعبث بالمحافظة.

 وقال أمين مجلس محافظة ديالى، خضر العبيدي في تصريح صحفي، إن ”رئيس الوزراء حيدر العبادي استمع خلال اجتماعه بعد وصوله لمدينة ديالى بمقر عمليات دجلة، إلى شرح تفصيلي من القيادات الأمنية عن المشهد الجاري بالمقدادية وبقية المناطق والتحديات الراهنة“.

 وأضاف أن ”المجتمعين ركزوا على ملف المقدادية وسبل تعزيز الاستقرار الداخلي ومواجهة التنظيمات المتطرفة والجريمة المنظمة، والعمل على معالجة البؤر التي ما تزال تشكل خطرا على الأمن العام“.

 ولفت العبيدي إلى أن ”العبادي وجه القيادات الأمنية بالضرب بيد من حديد على كل من تسول نفسه المساس بأمن ديالى وإزهاق أرواح الأبرياء“، مشيرا إلى أنه ”شدد على ضرورة العمل على استئصال الجريمة المنظمة والتطرف بقوة وتعزيز الأمن المجتمعي“.

 وتصاعدت عمليات الخطف والقتل بشكل مستمر خلال الأيام الماضية،في خطوة تؤشر على نشاط المليشيات والمجاميع المسلحة في ديالى، فيما يوجه بأصابع الاتهام إلى مجلس المحافظة والحكومة المحلية بالتقاعس عن وضع حد للعصابات المسلحة التي تخطف وتقتل المواطنين بدوافع طائفية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com