العراق.. داعش يسيطر على قرية خلف خطوط الجيش
العراق.. داعش يسيطر على قرية خلف خطوط الجيشالعراق.. داعش يسيطر على قرية خلف خطوط الجيش

العراق.. داعش يسيطر على قرية خلف خطوط الجيش

تكريت - قالت مصادر محلية إن تنظيم الدولة الإسلامية اخترق ثغرة في خطوط الجيش العراقي اليوم الخميس وسيطر على قرية في شمال البلاد، مما يبرز قدرة التنظيم على الصمود رغم هزيمته الكبيرة في الغرب.

وقالت الشرطة ومصادر قبلية قرب بلدة العلم إن الهجمات التي نفذت في الفجر استهدفت قرية تل كصيبة على بعد نحو 35 كيلومتراً إلى الشرق من تكريت وقتل فيها قائد مركز شرطة وخمسة من المقاتلين الشيعة.

وتتقدم القوات الموالية للحكومة شمالاً بمحازاة نهري دجلة والفرات منذ نحو عام واستعادت تكريت من مقاتلي الدولة الإسلامية في أبريل/ نيسان ثم طردتهم من بيجي على بعد 40 كيلومتراً إلى الشمال في أكتوبر/ تشرين الأول، وتأمل في الحفاظ على قوة الدفع ومواصلة التقدم شمالاً لتستعيد الموصل التي تتخذها الدولة الإسلامية معقلاً لها.

وقد يصعب احتفاظ قوات الأمن بسيطرتها على أراض خارج التجمعات السكانية الرئيسية. ويبرز الهجوم قدرة التنظيم المتشدد على الصمود خاصة في المناطق الريفية رغم ما أعلنته الحكومة الشهر الماضي من نصر في مدينة الرمادي في الغرب.

وقال ليث حميد وهو مسؤول كبير في بلدة العلم أن تنظيم الدولة الإسلامية استغل نقطة ضعيفة في منطقة جبال حمرين وهي منطقة لا تسيطر عليها القوات العراقية وهاجم قرية تل كصيبة بعشر عربات منها عربات همفي.

وأضاف أن المسلحين سيطروا على مركز للشرطة ومبان حكومية أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com