تقرير: 87 واقعة فساد في الوزارات المصرية خلال شهر واحد – إرم نيوز‬‎

تقرير: 87 واقعة فساد في الوزارات المصرية خلال شهر واحد

تقرير: 87 واقعة فساد في الوزارات المصرية خلال شهر واحد

المصدر: القاهرة- شوقي عصام

كشفت منظمة ”شركاء من أجل الشفافية“ عن 87 واقعة فساد في الوزارات المصرية خلال شهر واحد فقط.

وقال تقرير للمنظمة المعنية برصد ومتابعة الفساد في مصر، إنه ”تم رصد 87  واقعة فساد في الوزارات الحكومية خلال كانون الأول/ ديسمبر 2015، بانخفاض طفيف عن نوفمبر، الذي شهد 90 واقعة“.

وأضاف التقرير أن ”وزارة التموين ما زالت تتصدر القائمة بـ22 واقعة من وقائع الفساد التي تم الكشف عنها، تلتها مباشرة وزارة المحليات ثم الصحة والتربية والتعليم“.

وأشار إلى أن ”56 واقعة من التي سُجلت في الشهر الماضي، ما زالت قيد التحقيق من جانب النيابة العامة، فيما هناك 17 واقعة لم يتم المساس بها بعد، وأربع وقائع شهدت أصدار أحكام قضائية أولية“.

وتابع أن ”سبع وقائع فساد خلال ديسمبر، سُجلت في وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى أربع في وزارة الداخلية، وأربع في الاتصالات، وثلاث وقائع في القطاع المصرفي، وواقعتين في كل من وزارات النقل، والزراعة، والإسكان“.

وأكد التقرير أن ”هذه الوقائع تأتي في ظل استمرار غياب الإجراءات التشريعية المناهضة للفساد، واستمرار التصريحات الإيجابية لعدد من المسؤولين، فضلاً عما تم رصده من أنشطة وفعاليات ذات طبيعة تدريبية أو توعوية نظمتها عدد من وحدات الجهاز الإداري للدولة المصرية لمواجهة الفساد“.

ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه مصر جدلاً حول حقيقة تقارير الفساد التي أصدرها رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com