حكومة الوفاق الليبية تتجه لتشكيل مجلس عسكري بقيادة حفتر  

حكومة الوفاق الليبية تتجه لتشكيل مجلس عسكري بقيادة حفتر  

المصدر: طرابلس ـ شبكة إرم الإخبارية 

اقترب المجلس الرئاسي لحكومة التوافق الوطني برئاسة فائز السراج، من التوافق حول تشكيل مجلس عسكري يقوده الفريق أول خليفة حفتر، وتكليف العقيد سالم جحا نائباً له.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية الرسمية (وال)، فإن مصادر مطلعة من داخل أروقة حكومة الوفاق الوطني، أكدت أن هناك شبه اتفاق على تشكيل مجلس عسكري برئاسة القائد العام للقوات الليبية المسلحة فريق أول ركن خليفة حفت.

وقالت المصادر، إن ”المجلس يتكون من خمسة أعضاء برئاسة حفتر وسالم اجحا نائباً له، وأن الاتفاق كان بالتراضي خلال اجتماع تشاوري عقد قبل ثلاثة أيام، بين أعضاء المجلس الرئاسي.

ولم توضح المصادر باقي الأسماء المقترحة لعضوية المجلس العسكري، مع التأكيد على مراعاة اختياره من جميع أنحاء ليبيا. ونوهت إلى عقد اجتماع رسمي للتأكيد على الاتفاق بتشكيل ”مجلس عسكري“ ، بعد التوصل إليه عقب عديد النقاشات الحادة لرئاسة مجلس حكومة الوفاق الوطني الذي حضر بكامل أعضائه، بحسب (وال).

وشهد المجلس الرئاسي لحكومة التوافق الوطني، نقاشات حادة بشأن مصير القيادة العامة للقوات المسلحة، حيث يدعم فتحي المجبري وأحمد القطراني تعيين حفتر على رأس القيادة العسكرية في البلاد، بينما يعارض نواب الجنوب والغرب لحكومة السراج تعيينه، بدعوى أن ”حفتر لا يحظى بتأييد شعبي مطلق من قبل الليبيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com