مرجع شيعي عراقي: التباكي على نمر النمر غير مبرر

مرجع شيعي عراقي: التباكي على نمر النمر غير مبرر

المصدر: بغداد- شبكة إرم الإخبارية

انتقد مرجع شيعي عراقي، ما وصفه بـ“تباكي“ المرجعيات الشيعية العراقية والإيرانية، على إعدام السعودية للمعارض البارز نمر النمر، مشدداً على ضرورة التوقف عن إثارة الفتن.

وقال الحسني الصرخي، في بيان: ”لا يوجد أي مبرر ديني أو أخلاقي أو إنساني أو تاريخي أو قانوني لاهتمامهم وتفاعلهم وتحشيدهم وتأجيجهم الفتن، في مقابل المواقف المخزية والصمت من الجميع إزاء ما وقع ويقع على رجال الدين العلماء من السنة والشيعة من خطف وقتل“.

وأدان البيان ما وصفها بـ“ازدواجية المواقف في العراق وإيران، من حادثة إعدام مواطن سعودي من طرف سلطات بلده، دون أن تبالي تلك الأصوات بالجرائم التي تقع على أهل السنة في العراق، وضد السوريين“، على حد تعبيره.

وتابع أنه ”بالرغم من أن نمر النمر لم يصدر منه أي موقف لصالح العراق وشعبه، نجد ردود فعل كبيرة وعنيفة من سياسيي العراق والمراجع الدينية على إعدامه“.

وفي سياق متصل، هددت مليشيا ”حزب الله“ العراقية، أنها سترد على إعدام نمر النمر.

وقال المتحدث باسم المليشيا، جعفر الحسيني، في تصريح إعلامي، إن ”قيادات الكتائب اتخذت قراراً منذ اليوم الأول الذي اعتقل فيه النمر، وصرحت بأنه إذا ما تم أعدامه فسيكون لدينا الرد المناسب“.

وأعدمت السعودية، السبت الماضي، 47 ”إرهابياً“ بينهم نمر النمر، قالت إنهم حاولوا إثارة الفتن والقلاقل، عبر الانضمام لتنظيمات إرهابية، والتخطيط لشن هجمات داخل المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com