رئيس وزراء باكستان يؤكد تضامن بلاده مع السعودية

رئيس وزراء باكستان يؤكد تضامن بلاده مع السعودية

إسلام آباد ـ أكد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، الخميس، وقوف بلاده وتضامنها مع المملكة العربية السعودية، ضد أي تهديد يستهدف وحدتها وسيادتها.

جاء ذلك خلال لقاء ”شريف“، وزير الخارجية السعودي ”عادل الجبير“ الذي يزور إسلام آباد حاليا، وشدد خلاله على عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، بحسب بيان صادر عن مكتب رئاسة الوزراء الباكستانية.

وشدد ”شريف“ على أن شعبه يكنّ بالغ الاحترام والتقدير، للسعودية، وأن بلاده ستقف دائمًا جنبًا إلى جنب مع الشعب السعودي، داعيًا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

ولفت البيان، أن ”الجبير“ أطلع رئيس الحكومة الباكستانية على حيثيات العلاقات المتوترة بين الرياض وطهران، فيما أوضح أن الأخير دعا إلى حل الخلافات بين البلدين، عبر الطرق السلمية، قائلاً ”في هذا الوقت العصيب يجب أن نتخذ خطوات لصالح وحدة المسلمين“.

كما أطلع وزير الخارجية السعودي، المسؤول الباكستاني، على تفاصيل التحالف الإسلامي الذي تشكل الشهر الماضي بقيادة بلاده لمكافحة الإرهاب، مشيرًا أن ”شريف“ رحب بمبادرة المملكة، وأن إسلام آباد تدعم أي مبادرة دولية في هذا الإطار.

وبحث رئيس الوزراء الباكستاني، ووزير الخارجية السعودي، خلال اللقاء، عدداً من القضايا المتعلقة بالأمن الإقليمي، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

و التقى وزير الخارجية السعودي، في وقت سابق اليوم، ”رحيل شريف“ رئيس هيئة الأركان الباكستانية، وبحثا معاً العديد من القضايا المتعلقة بالأمن الإقليمي.

يذكر أن باكستان، أدانت الاعتداءات التي تعرضت لها سفارة المملكة السعودية، في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، من قبل إيرانيين، احتجاجًا على إعدام المملكة رجل الدين السعودي (شيعي) ”نمر باقر النمر“ ضمن 47 مدانا بالإرهاب.

وأعلنت السعودية، الأحد الماضي، قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، على خلفية تلك الاعتداءات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com