ليبيا.. داعش ينسحب من منطقة الهلال النفطي

ليبيا.. داعش ينسحب من منطقة الهلال النفطي

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - عبد العزيز الرواف

أسفر الهجوم الذي قام به تنظيم داعش صباح اليوم الأثنين، على ميناء السدرة النفطيّ بسيارتين مفخّختين، عن وقوع قتيلين وجرح آخرين من قوات الحرس النفطي، وبلغت خسائر التنظيم 5 قتلى على الأقل، وبعد تدخل قوة تابعة للجيش الليبي، انسحبت عناصر التنظيم إلى مدينة بن جواد التي أعلن التنظيم سيطرته عليها رسميًا.

في نفس السياق أكد شهود عيان بأن عناصر من تنظيم داعش هاجمت معسكر الاستطلاع التابع لحرس المنشآت النفطية في مقرّ شركة “ الهَروج“ للعمليات النفطية، الواقع بين المصنع وبين المدينة السكنية، وأقاموا نقطة استيقاف على الطريق الساحلي وأكد نفس المصدر بأن قوات أسناد تابعة للجيش تمكنت من طرد داعش من المعسكر والبوابة، تزامن ذلك مع تحليق طيران حربي ليبي في سماء المنطقة.

وعن الخسائر التي خلفها هجوم داعش على ميناء السدرة قال مصدر بالميناء في تصريح إعلامي أن حريقاً شب إثر الاشتباكات في خزان نفطيّ تابع لشركة الهَروج بالقرب من راس لانوف إثر المعركة، وأكد المصدر خشيته من انتقال الحريق إلى باقي الخزانات إذا لم تتدخل قوة لإطفائه.

يذكر أن تنظيم داعش أعلن سيطرته على قرية بن جواد الساحلية التي تقع شرقي معقل التنظيم في مدينة سرت، وتعد هذه أول مرة يحاول فيها التنظيم مهاجمة منطقة الهلال النفطي حيث أغلب موانئ تصدير النفط الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com