أنباء عن إعدام الصيادين القطريين المختطفين بالعراق

أنباء عن إعدام الصيادين القطريين المختطفين بالعراق

المصدر: بغداد- أحمد الساعدي

أعلن عضو مجلس محافظة المثنى (جنوب العراق)، عمار الغريب، الأحد، عن وجود معلومات تشير إلى إعدام الصيادين القطريين الذين تم اختطافهم في السادس عشر من شهر كانون الأول من العام الماضي.

وقال عمار الغريب، في تصريح صحفي، إن أنباء وردتهم تفيد بأن ”الجهة التي قامت باختطاف القطريين والمساومة عليهم مقابل إطلاق سراح الشيخ نمر النمر، قامت، الأحد، بإعدام الصيادين القطريين ردا على إعدام السلطات السعودية للنمر“.

ولفت المسؤول العراقي إلى أن ”إطلاق سراح الشيخ نمر النمر كان من ضمن شروط المفاوضات مع الجهة الخاطفة“، مبيناً أن ”إعدام النمر سيؤثر على سير المفاوضات الجارية بين الحكومة المركزية والجهة الخاطفة للصيادين“.

يشار إلى أن اللجنة الأمنية في مجلس محافظة المثنى، كشفت في كانون الأول 2015، عملية اختطاف الصيادين القطريين في بادية السماوة، وأشارت إلى أن القوات الأمنية شرعت في تنفيذ عمليات بحث عن المختطفين في بادية السماوة“.

وكان معتمد المرجع الشيعي البارز في العراق، آية الله علي السيستاني، دعا في 24 من الشهر الماضي، إلى إطلاق سراح الصيادين القطريين الذي خطفوا في 16 الشهر الجاري على يد جماعة شيعية مسلحة جنوب العراق.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com