أخبار

السودان يكشف عن تفاهمات مع واشنطن لرفع العقوبات
تاريخ النشر: 03 يناير 2016 20:34 GMT
تاريخ التحديث: 03 يناير 2016 20:34 GMT

السودان يكشف عن تفاهمات مع واشنطن لرفع العقوبات

وزير الخارجية السوداني أكد استمرار حكومته في الحوار المباشر وغير المباشر، مع واشنطن حول رفع العقوبات المفروضة على بلاده.

+A -A
المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

كشف وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، عن استمرار الحوار بين بلاده والولايات المتحدة حول عدد من القضايا والملفات المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن من أبرز تلك الملفات هو أهمية رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان.

وأوضح غندور فى تصريح صحفي اليوم الأحد، إلى عدد من اللقاءات ين الحكومة السودانية والمسئولين الأمريكيين، وأشار إلى ”تبادل رسائل عبر سفارة الخرطوم في واشنطن“.

وأكد الوزير السوداني استمرار حكومته في الحوار المباشر وغير المباشر، مع واشنطن، مضيفا أن ”مضمون هذه اللقاءات والرسائل المتبادلة يرتكز على العلاقات الثنائية بين البلدين، وعلى رأسها رفع أسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، فضلا عن رفع الحصار الاقتصادي الجائر على البلاد“.

وشدد غندور على أن السودان يسعى لبناء علاقات طبيعية مع الولايات المتحدة، ونفى تلقي الخارجية السودانية أي إشارات بشأن رفع العقوبات المفروضة على بلاده، وقال: ”نستطيع أن نقول إن هناك تفهما وهناك تفاهمات، وبالتالي نحن لا نتفاءل أو نتشاءم حتى نصل إلى نهايات حوارنا إما إيجابا أو غير ذلك“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك