أحكام الإعدام تحظى بتأييد المغردين السعوديين على تويتر

أحكام الإعدام تحظى بتأييد المغردين السعوديين على تويتر

المصدر: إرم – قحطان العبوش

لقي إعلان وزارة الداخلية السعودية، اليوم السبت، عن تنفيذ حكم الإعدام في 47 شخصاً محكومين بجرائم ”إرهابية“، بينهم رجل الدين الشيعي الشيخ نمر النمر، تأييداً شعبياً منقطعاً النظير في المملكة.

وتفاعل مئات الآلاف من المدونين السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بينهم رجال دين وإعلاميين وأمراء وكتاب وشخصيات عامة مع الحدث الذي هيمن على اهتمامات وسائل الإعلام العربية والعالمية.

وخلال ساعات قليلة من إعلان تنفيذ الأحكام، تصدر الوسم ”#تنفيذ_القصاص_علي_47_ارهابي“ قائمة الموضوعات المتفاعلة على مستوى العالم في موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في السعودية.

ويبدي السعوديون من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية تأييدهم لتنفيذ أحكام الإعدام التي شملت الأشخاص المدانين بتنفيذ هجمات داخل السعودية تسببت في قتل عسكريين ومدنيين من سكان المملكة الآمنة خلال السنوات الماضية.

وإضافة إلى الوسم ”#تنفيذ_القصاص_علي_47_ارهابي“، تلقى وسوم أخرى على ”تويتر“ تفاعلاً جنونياً أيضاً من المغردين السعوديين، مثل الوسم ”#شكرا_وزاره_الداخليه“ والوسم ”#بيان_الداخلية_السعودية“.

وقال الداعية السعودي المعروف، الدكتور عائض القرني معلقاً على أحكام الأعدام في تغريدة له ”الحمدلله على هذه الأحكام الشرعية التي ضربت رأس الفتنه وشرحت صدور المؤمنين، اللهم وفّق دولتنا إلى ما تُحب وترضى“.

وكتب الأمير خالد بن طلال، وهو شقيق رجل الأعمال السعودي المعروف الأمير الوليد بن طلال، قائلاً ”السيف أصدق أنباء من الكتب…في حده الحد بين الجد واللعب.. هكذا العدالة ليست طائفية بل سنة وشيعة في كل من يحاول التحريض وزعزعة أمن هذه البلاد“.

وقال الكاتب السعودي محمد الدخيني معلقاً ”القصاص حياة .. مهما تنوعت الانتماءات فملة الإرهاب واحدة .. وحرمة الدماء والأموال وحفظها دينٌ نتعبد الله به فاللهم احفظنا بحفظك“.

وعلق رجل الأعمال السعودي المعروف، بدر الراجحي على تنفيذ الأحكام بالقول ”#السعودية تقرر بعزة نفس وتفخر بدينها في تطبيق شريعة الله بقرار شجاع ب #تنفيذ_القصاص_علي_47_ارهابي“.

واختار كثير من المدونين السعوديين نشر صور لضحايا الهجمات التي نفذها من تم تنفيذ حكم الإعدام فيه خلال السنوات الماضية التي تعرضت فيها المملكة لعدة هجمات، فيما لقيت عدة مقاطع فيديو تتحدث عن تلك الهجمات نسب مشاهدة عالية.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد قالت في بيان أذاعه التلفزيون الرسمي إن المملكة نفذت اليوم السبت حكم الإعدام في 47 “إرهابيا” بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com