ثلوج كردستان تفاقم معاناة اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين

ثلوج كردستان تفاقم معاناة اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين

المصدر: كردستان- شبكة إرم الإخبارية

تتعرض المناطق الجبلية في إقليم كردستان،  إلى موجة تساقط ثلوج كثيفة، حيث بلغ ارتفاعها في مناطق ميركة سور إلى 80 سم، ما أدى إلى قطع الطرق في عدد من مناطق الإقليم، فيما أطلقت هيئات إغاثية عراقية تحذيرات ومناشدات تطالب بالمزيد من المسلتزمات لمساعدة النازحين في المخيمات في مدن الإقليم.

وأطلقت مديرية الأرصاد الجوية في إقليم كردستان العراق، تحذيرا من انخفاض درجات الحرارة في  مناطق الإقليم التي قد تنخفض إلى 10 درجات تحت الصفر في المناطق الجبلية.

وقال فاضل إبراهيم، مدير الأرصاد الجوية إن الإقليم يتأثر بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة قادمة من سيبيريا باتجاه المنطقة، ما يتسبب في انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ويؤدي إلى تشكل الضباب في عدد من مناطق كردستان وتدني مستوى الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومتر واحد.

وبين، أن تأثير الكتلة الهوائية الباردة سيستمر حتى يوم الأحد القادم ويكون الطقس باردا وغائما وماطرا على فترات مع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية.

وأطلقت هيئات إغاثية عراقية تحذيرات ومناشدات تطالب بالمزيد من المسلتزمات لمساعدة النازحين في المخيمات المنتشرة في كردستان العراق.

وتطالب الهيئات بتوفير المحروقات والأغطية والمواد الطبية التي تضمن مساعدة النازحين هناك على تجاوز آثار المنخفض الجوي لاسيما على الأطفال وكبار السن.

ويضم إقليم كردستان عددا من المخيمات تتوزع في محافظات أربيل ودهوك والسليمانية وتضم أكثر من مليون لاجيء عراقي وسوري فروا من مدنهم بعد سيطرة داعش عليها في العام 2014، فضلا عن نحو 30 ألفا من أكراد إيران اللاجئين للإقليم هربا من بطش النظام الإيراني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com