تنسيق جزائري سعودي لمواجهة انخفاض أسعار النفط

تنسيق جزائري سعودي لمواجهة انخفاض أسعار النفط

المصدر: إرم - جلال مناد

 أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عقب محادثات مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، الاتفاق حول التنسيق الثنائي مع بقية دول الأوبك بشأن انخفاض سعر النفط في السوق العالمية، مضيفًا أن قضية الأسعار تخضع للعرض والطلب وللنمو الاقتصادي في العالم.

 وأبزر المسؤول السعودي في ختام زيارته إلى الجزائر، أن الرياض ”تتابع هذه الأمور بدقة وتحاول ألا يكون هناك عجز ولا فائض في الإنتاج، لكي تكون الأسعار على مستوى معقول يخدم مصالح المستهلكين والمنتجين، وهذا ما نسعى إليه، والتشاور مستمر بين المملكة العربية السعودية والجزائر وبين الدول المنتجة يصب في هذا المجال“.

 وأشار وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة إلى أن زيارة نظيره السعودي ”أعطت دفعًا جديدًا للعلاقات والتعاون الذي يغطي كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية“، موضحًا أن التواصل قائم لتبادل وجهات النظر حيال كافة القضايا القائمة.

 وحرص الوزيران الجبير ولعمامرة على إرسال تلميحات دبلوماسية تفيد بطي الخلاف السعودي الجزائري الذي ميـّز العلاقات الثنائية خلال العام المنصرم، خصوصًا حين تعهّدا بتحقيق إنجازات مهمة تسهم في ”التقدم على درب شراكة متعددة الجوانب ومفيدة للطرفين في العام 2016“.

 وستقبل رئيس الوزراء عبد المالك سلال وزير الخارجية السعودي، ”في لقاء نوعي مكّن من إجراء تقييم شامل للعلاقات الثنائية على ضوء نتائج أشغال الدورة الــــ11 للجنة المختلطة للتعاون الجزائري-السعودي“.

وقال بيان صادر عن الحكومة إن المباحثات كانت ”فرصة للتطرق إلى المسائل المرتبطة بتطور الوضع السياسي والأمني في العالم العربي وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com