إسرائيل تسلّم 23 جثماناً لفلسطينيين محتجزين لديها‎

إسرائيل تسلّم 23 جثماناً لفلسطينيين محتجزين لديها‎

رام الله – تسلمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة، 23 جثمانا لفلسطينيين، قتلوا خلال الشهور الثلاثة الماضية، كانت تحتجزهم السلطات الإسرائيلية لديها.

وقالت الجمعية في بيان صحفي، الجمعة، إن طواقمها تسلمت الجثامين على الحواجز العسكرية الإسرائيلية الفاصلة بين الضفة الغربية وإسرائيل.

ومن بين القتلى الذين تسلمتهم الجمعية 17 من محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية، هم“ باسل بسام سدر، فضل عبدالله القواسمة، حمزه موسى العملة، سعد محمد الأطرش، شادي نبيل القدسي، عز الدين نادي ابو شخيدم، همام عدنان اسعيد، إسلام رفيق عبيدو، مهدي محمد المحتسب، فاروق عبد القادر سدر، فادي حسن الفروخ، مالك طلال الشريف، مصطفى فاضل فنون، ايهاب فتحي مسوده، عمر عيسى الزعاقيق، طاهر فنون، عبد الرحمن مسودة“.

كما تسلمت الجمعية أيضاً، جثامين كل من ”أنس حماد، ومحمد عياد، ومحمد منير صالح، من محافظة رام الله والبيرة (وسط)، وأشرقت طه، من محافظة نابلس (شمال)، ومحمد سباعنة، ونور الدين سباعنة من محافظة جنين (جنوب)“.

السلطات الإسرائيلية سلمت أمس الخميس، 7 جثامين لفلسطينيين من محافظتي رام الله والقدس، وجثمانا أخر في محافظة طولكرم (شمال).

ومن المفترض أن يتم تشييع الجثامين في وقت لاحق من اليوم أو غداً السبت، بعد أن تلقي عائلاتهم نظرة الوداع عليهم.

وكانت إسرائيل اشترطت في وقت سابق على عائلات القتلى الفلسطينيين، دفنهم بعد استلامهم مباشرة ودون إخضاعهم للتشريح، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل الفلسطينيين.

 ولم يذكر البيان تاريخ مقتل كل من هؤلاء على حده، أو الأماكن التي سقطوا فيها.

وتحتجز إسرائيل ما يقارب 315 جثماناً فلسطينياً، 265 منهم منذ ما قبل عام 2015، ونحو 57 آخرين منذ اندلاع موجة المواجهات الأخيرة، بحسب أرقام فلسطينية رسمية، أفرجت عن جزء منها.

وبالإفراج عن الـ 23 جثمانا اليوم، يتبقى 19 جثمانا فلسطينيا محتجزا لدى السلطات الإسرائيلية، غالبيتهم من مدينة القدس المحتلة.

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الماضي، هبة فلسطينية، ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com