العراق يشكل لجنة عليا لإعادة إعمار الرمادي

العراق يشكل لجنة عليا لإعادة إعمار الرمادي

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة عليا لإعادة إعمار مدينة الرمادي، بعد تحريرها من تنظيم داعش.

وقال العبادي، في بيان، إنه ”ونظراً للدمار الكبير الذي خلفه مجرمو داعش، تُشكل فوراً لجنة عليا لإعادة الاستقرار وإعمار مدينة الرمادي برئاسة محافظ الأنبار“.

وأضاف البيان أن ”لجنة إعمار الرمادي، ستتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لتأمين المدينة من الألغام والعبوات الناسفة، وتوفير الخدمات الأساسية والاستقرار، وتأمين عودة المواطنين إلى منازلهم“، موضحاً أن ”عملية الإعمار ستتم من تخصيصات البنك الدولي والدول المانحة“.

وأشار إلى أن ”اللجنة تضم في عضويتها وزارات الدفاع، والداخلية، والمالية، والكهرباء، والإعمار والإسكان، والتربية، والصحة، والتجارة، والتعليم العالي والبحث العلمي، والموارد المائية، والعدل، والهجرة والمهجرين، والعمل والشؤون الاجتماعية، والنقل، والنفط“.

وتابع ”كما يتولى رئيس اللجنة محافظ الأنبار، التنسيق المباشر مع مكتب رئيس الوزراء لضمان إنجاح إجراءات إعادة الاستقرار التي تنفذها خلية إدارة الأزمات المدنية في المكتب بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ودعم الدول المانحة“.

وكان الناطق باسم مجلس محافظة الأنبار، عيد عماش، أكد اليوم الأربعاء، أن مدينة الرمادي تعرضت لتدمير في البنى التحتية والمنازل بنسبة 80%، جراء معارك استمرت لشهرين ضد تنظيم داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة