كوبلر يزور ليبيا للقاء عقيلة وأبو سهمين

كوبلر يزور ليبيا للقاء عقيلة وأبو سهمين

المصدر:     إرم ـ طرابلس  

يعتزم مارتن كوبلر المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا، زيارة ليبيا الخميس، للقاء رئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح عيسى، ورئيس المؤتمر الوطني المنتهية ولايته نوري أبو سهمين، لإجراء مشاورات بشأن الاتفاق السياسي المبرم مؤخراً.

وبحسب نادر درويش المدير المسؤول ببعثة الأمم المتحدة للدعم، فإن كوبلر يرافقه الجنرال الإيطالي باولو سيرا مستشاره الأمني، ويعتزم إجراء مشاورات مع المحاورين الرئيسيين عن موضوع الاتفاق السياسي.

ووقع المشاركون في الحوار السياسي الليبي اتفاقا في الصخيرات بالمملكة المغربية برعاية الأمم المتحدة قبل أسبوعين، بعد جولات حوار امتدت 15 شهراً.

وينص الاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني، تقود مرحلة انتقالية تنتهي بإجراء انتخابات تشريعية في حدود عامين كحد أقصى، وتوسيع المجلس الرئاسي ليتكوّن من تسعة أشخاص: رئيس وخمسة نواب وثلاثة وزراء دولة .

ورفض المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي مبادرة الحوار الليبي-الليبي (موازي) الذي جرى في تونس قبل شهر، والذي أعقبه لقاء رئيسا البرلمان والمؤتمر في مالطا، حيث أكدت الأمم المتحدة رفضها للمبادرة، معتبرة أن الاتفاق السياسي الذي تم برعايتها، هو الذي سيتم الاعتراف بمخرجاته دولياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com