الأردن.. سخط نيابي على وزير الأوقاف بسبب زيارته لمدينة قم الإيرانية
الأردن.. سخط نيابي على وزير الأوقاف بسبب زيارته لمدينة قم الإيرانيةالأردن.. سخط نيابي على وزير الأوقاف بسبب زيارته لمدينة قم الإيرانية

الأردن.. سخط نيابي على وزير الأوقاف بسبب زيارته لمدينة قم الإيرانية

هاجم نواب أردنيون، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، هايل الداود، بسبب زيارته إلى مدينة قم الإيرانية، التي تمثل معلماً دينياً عند الشيعة.

وقال النواب في مذكرة تبناها النائب خليل عطية، إن "زيارة وزير الأوقاف هايل داود، على رأس وفد أردني إلى مدينة قم الإيرانية، ليست بمكانها بكل أبعادها".

وأكدت المذكرة على "الخطر والمد الشيعي في المنطقة"، مشيرة إلى أن إيران "ما انفكت عن تنفيذ مشروعها للسيطرة على منطقة الخليج والعراق، فضلاً عن تدخلها المعلن في سوريا ولبنان واليمن والبحرين".

وقالت مصادر نيابية، لشبكة إرم الإخبارية، إن "المذكرة ستتحول قريباً لاستجواب نيابي لمعرفة الدوافع التي أدت إلى زيارة الوزير إلى مدينة قم ومجاملة رموزها الدينيين".

ونقلت المصادر عن بعض النواب الموقعين على المذكرة، قولهم: "سنسعى لتقديم استجواب بالوزير على منصة البرلمان، وسنسعى لإسقاط كل من يخالف سياسة الدولة فيما يتعلق بالعلاقة مع إيران".

ويشارك الوزير داود في المؤتمر الـ29 للوحدة الإسلامية، الذي يعقد في طهران، بمشاركة عدد من الدول الإسلامية.

يذكر أن وزير الأوقاف السابق محمد نوح القضاة، زار أيضاً طهران، والتقى المرجع الشيعي علي السيستاني، وبحث معه ضرورة فتح مقامات الصحابة من آل البيت في الأردن أمام الزوار الشيعة، وهو ما أدى لخروجه مباشرة من الحكومة في تعديل سريع، إثر هجوم نيابي واسع عليه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com