أمن حماس يستدعي شابا لنقده سياستها

أمن حماس يستدعي شابا لنقده سياستها

المصدر: شبكة إرم الإخبارية - رموز النخال

استعدت النيابة العامة التابعة لحماس الناشط الساخر رمزي حرزالله، لنقده سياسة حكومة حماس وتقييدها الخناق على الغزيين، حيث اتصلت النيابة أمس الأثنين، بحرزالله ”23 عاماً“ وطلبت منه الحضور صباح اليوم.

وقال رمزي: ”النيابة العامة التابعة لحماس اتصلت بي، وطلبت مني الحضور إلى مقر النيابة العامة في غزة صباح اليوم في ”قسم جرائم الأموال والمؤسسات“، وعندما سألتهم عن السبب طلبوا مني إحضار محامي، بسبب شكوى مقدمة ضدي من قبل وزارة الداخلية التابعة حماس“.

وتساءل كيف الحكومة تقدم شكوى للحكومة، مبينا أن النيابة هددته في حال لم يذهب للنيابة سترسل قوة لإحضاره.

وينتقد الناشط حرزالله حكومة حماس وأداءها وسياستها بشكل دائم، وكان آخر نقد له قبل استدعائه، تعقيبه على إطلاق الجنود المصريين النار على شاب اجتاز الحدود الفلسطينية المصرية، محملاً أمن حماس المتواجد على النقطة الفلسطينية المسؤولية.

وكانت حماس قد استدعت سابقا الكاتب الساخر أكرم الصوراني لنقده اللاذع لسياسية حماس في غزة، كما وحولت الكاتب الهزلي عبد الحميد أبو النصر للمحاكمة بتهمة ”إساءة استخدام التكنولوجية“، ومؤخراً اعتقلت عدد من كوادر فتح بتهمة تنفيذهم لفعاليات دون ترخيص مسبق، وحققت معهم حول برنامجهم في حدث انطلاقة الفتح والتي من المفترض إحيائها مطلع يناير القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة