ليبيا… موافقة 52 من المليشيات المسلحة على الاتفاق السياسي – إرم نيوز‬‎

ليبيا… موافقة 52 من المليشيات المسلحة على الاتفاق السياسي

ليبيا… موافقة 52 من المليشيات المسلحة على الاتفاق السياسي

طرابلس – أعلن نائب حكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، موافقة 52 من المليشيات المسلحة على الاتفاق السياسي الذي وقعه فرقاء ليبيا في الأيام الماضية، بمدينة الصخيرات المغربية برعاية الأمم المتحدة.

وقال معيتيق في تصريحات لشبكة ”بي بي سي“ البريطانية، إن  52 من المليشيات المسلحة أعلنت موافقتها على الاتفاق السياسي، وخاطبت الأمم المتحدة بذلك، مشيراً إلى وجود جهود كبيرة لتأمين مقر حكومة التوافق في طرابلس.

ودعا جميع الأطراف الليبية إلى التوحد ومحاربة تنظيم ”داعش“، وقال “ إن بعض الجماعات السياسية والمتطرفة تريد تصدير الصورة بوجود حكومة أخرى داخل ليبيا لكن ليست هذه الحقيقة، وعلى المجتمع الدولي العمل  فقط مع حكومة التوافق، فنحن نحتاجها لبناء الدولة والجيش ومحاربة الإرهاب في ليبيا“.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، قد كشف في تصريحات سابقة، أن بعثته تجري اتصالات مع مسؤولين أمنيين في طرابلس، بهدف التوصل إلى اتفاق يسمح لحكومة الوفاق الوطني بمباشرة مهامها في العاصمة.

وينص الاتفاق على تشكيل حكومة وفاق وطني، تقود مرحلة انتقالية تنتهي بإجراء انتخابات تشريعية في حدود عامين كحد أقصى، وتوسيع المجلس الرئاسي ليتكوّن من تسعة اشخاص، (رئيس وخمسة نواب وثلاثة وزراء دولة).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com