برلماني ليبي يكشف البرنامج الأمني لحكومة السراج – إرم نيوز‬‎

برلماني ليبي يكشف البرنامج الأمني لحكومة السراج

برلماني ليبي يكشف البرنامج الأمني لحكومة السراج

المصدر: شبكة إرم الإخبارية -عبد العزيز الرواف

أوضح عضو مجلس النواب الليبي يونس فنوش عدة نقاط تتعلق بالجانب الأمني للحكومة الليبية برئاسة فايز السراج.

وأضاف فنوش بأن هذه النقاط ستتمثل في عدة قرارات، من أبرزها قرار بمنع حمل السلاح وامتلاكه إلا بترخيص وللأشخاص المكلفين بالأجهزة الأمنية، وكذلك جمع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة من حامليها بما فيها أسلحة الصيد المعروفة “ بالخرطوش ”.

 وسيكون هناك قرار حسب فنوش يقضي بتجريم حمل السلاح خارج المؤسسات العسكرية والأمنية، وكذلك تكليف أجهزة الأمن ورجال المباحث بالتحري وضبط كل من يحوز أي نوع من الأسلحة المشار إليها وإعطائهم صلاحيات كاملة في ذلك بما فيها استعمال القوة.

 وأشار كذلك في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على ”فيس بوك“ نقلا عن مصادر مقربة من السراج، إلى أن هناك قرارا بتوحيد قيادة الجيش الليبي وتشكيل قوة خاصة لمحاربة كافة التنظيمات الإرهابية.

 ومن أهم ما أورده فنوش، أن الحكومة ستصدر قراراً بالإبقاء على الفريق أول خليفه حفتر قائدا عاما للقوات المسلحة الليبية حتى نهاية تحرير الدولة الليبية من الإرهاب.

كما أن هناك عدة قرارات تتعلق بتفعيل القضاء واستقلاليته، وفتح مراكز الشرطة في كل مناطق الدولة ودعمها ماديا وبكل المقومات الضرورية، وكذلك أعادة السجناء الذين تم إخراجهم من السجون في كل مدن ليبيا، وإعادة الأملاك المنهوبة.

 ومن حزمة القرارات الأخرى،معاقبة أي رجل عسكري أو شرطي أو أمني أستغل منصبه في فترة الفراغ واعتدى على المواطنين أو سلب منهم ممتلكاتهم.

وختم فنوش تدوينته،بأن هناك قرارات أخرى تمس حياة المواطن المعيشية وحاجاته الأساسية والمهجرين والمفقودين والأسرى بالسجون سيتم اتخاذها قريبا وسيلمسها المواطن الليبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com