البارزاني يعلن مقتل أكثر من 250 داعشيا قرب الموصل

البارزاني يعلن مقتل أكثر من 250 داعشيا قرب الموصل

المصدر: بغداد - محمد كريم

أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، عن مقتل أكثر من 250 عنصرا من ”داعش“، خلال هجمات شنها التنظيم على مواقع للبيشمركة الكردية قرب الموصل في الأيام الماضية.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان، إن ”رئيس الإقليم مسعود بارزاني، زار اليوم السبت، محور قضاء بعشيقة، لتهنئة قوات البيشمركة على هذا الانتصار، وأيضا تقديم التعازي للشهداء الذين سقطوا خلال هذه المعارك“.

وأوضح البيان أن ”البارزاني تحدث خلال اجتماعه مع مجموعة من القادة العسكريين في قوات البيشمركة“.

وأكد البارزاني، بحسب البيان، أنه ”منذ أكثر من شهر، وتنظيم داعش يحضر لهذه الهجمات على قواتنا، إن هجماتهم كانت كبيرة، لكن خسائرهم كانت أكبر“.

وأضاف: ”بحسب المعلومات التي حصلنا عليها، تم قتل أكثر من 250 عنصرا مسلحا من تنظيم داعش“، مبينا بأنه ”تم استشهاد مجموعة من أفراد البيشمركة وجرح آخرون، ونحن نقدم تعازينا لأسر الشهداء، ونتمنى من الله أن يشفي جرحانا“.

وتابع البارزاني ”كل عناصر تنظيم داعش لا يعادلون شهيدا واحدا من شهداء البيشمركة، وعلينا أن نعرف بأنه لولا هذه الدماء الطاهرة الزكية لهم، لما استطعنا أن ننعم بهذه الحرية، ولما كان اسم مقاتل البيشمركة مرفوعا ويضرب به المثل في جميع دول العالم“.

وشن داعش فجر الخميس الماضي، عدة هجمات انتحارية بعجلات مفخخة ومسلحين راجلين على جبهات البيشمركة في محاور: ناوران، وبعشيق، وتل اسود، والخازر، وجبل زرتك، قرب مدينة الموصل، شمال العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com