الكشف عن زيارة سرية لمسؤول أمني سوري رفيع للأردن
الكشف عن زيارة سرية لمسؤول أمني سوري رفيع للأردنالكشف عن زيارة سرية لمسؤول أمني سوري رفيع للأردن

الكشف عن زيارة سرية لمسؤول أمني سوري رفيع للأردن

روما- كشفت تسريات نشرتها مواقع إخبارية إيطالية عن زيارة سرية  قام بها رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك الأسبوع للعاصمة الأردنية عمان التقى خلالها بمسؤولين أمنيين أردنيين.

ونقلت وكالة أنباء آكي الإيطالية عن مصدر في المعارضة السورية، ترجيحه أن يكون المسؤول الأمني السوري الرفيع قد قدم للمسؤولين هناك، قائمة بفصائل المعارضة المسلحة التي ترغب دمشق في إدراجها في قوائم الإرهاب، التي كلف مؤتمر فيينا الأردن بتحضيرها لتصنيف المجموعات المسلحة السورية المعارضة.

ونقلت الوكالة الإيطالية عن مصادر قولها: "وفق مصادر أردنية لا يعني استلام الأردن قوائم من النظام قبوله بها، وإنما يسعى لاستكمال وجهات نظر كل الأطراف للحصول على معلومات قد تكون مفيدة له في مهمته".

وكان مؤتمر فيينا الذي التأم في 14 نوفمبر الماضي كلف الأردن بمهمة تنسيق الجهود مع الدول المعنية لوضع قوائم بالجماعات الإرهابية في سوريا.

يذكر أن رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك قد قام بزيارات عدة غير معلنة خلال الأشهر الأخيرة كمبعوث للحكومة السورية منها زيارتان للعاصمة العمانية مسقط في يوليو وأغسطس، وزيارة للسعودية قالت موسكو إنها تمت في يوليو الماضي أيضا برفقة وفد روسي وباقتراح من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com