المعارضة السورية تستعيد السيطرة على جبل النوبة بريف اللاذقية – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تستعيد السيطرة على جبل النوبة بريف اللاذقية

المعارضة السورية تستعيد السيطرة على جبل النوبة بريف اللاذقية

 دمشق ـ أعلنت المعارضة السورية المسلحة اليوم السبت استعادة السيطرة على جبل النوبة في ريف اللاذقية، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد، في حين سقط قتلى بغارات روسية على ريف حلب.

 وأعلنت ”الفرقة الساحلية الأولى“ في بيان لها استعادة السيطرة على كافة النقاط العسكرية بجبل النوبة الاستراتيجي بعد عملية ليلية قامت بها عناصر الفرقة، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من جيش النظام والمليشيات المساندة له.

ووجهت تلك الفرقة في بيانها الشكر للفصائل العسكرية الأخرى التي آزرت مقاتليها على الجبهات التي وصفتها بالساخنة في جبلي التركمان والأكراد بريف اللاذقية.

وتأتي أهمية جبل النوبة الذي سيطرت عليه قوات النظام الأربعاء الماضي، لقربه من طرق حيوية ومناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة في ريف اللاذقية.

وتزامن ذلك مع هجمات شنتها فصائل تركمانية معارضة على قوات النظام في قمة ”قزل داغ“ وبرج القصب في جبل التركمان بريف اللاذقية.

وقالت الأناضول نقلا عن مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة تدور بقمة ”قزل داغ“ (شمالي جبل التركمان) وبرج القصب (جنوبي الجبل) وإن الطيران الروسي يقدم الدعم لقوات النظام بالمنطقة.

وسمع سكان بلدة يايلاداغ التابعة لولاية هاتاي الحدودية مع سوريا أصوات الانفجارات الناجمة عن الاشتباكات.

على صعيد آخر، قتل ستة أشخاص في غارات شنتها طائرات روسية على مدينة حريتان التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في ريف حلب الشمالي.

وخلف القصف دمارا كبيرا في الأحياء السكنية بالمدينة، كما استهدفت غارات روسية منطقة حيي الجزماتي وكرم الطراب الخاضعة أيضا لسيطرة المعارضة المسلحة بمدينة حلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com