سمير جعجع
سمير جعجعرويترز

جعجع: قرار السلم والحرب ليس في يد الدولة اللبنانية بل بيد حزب الله

أكد سمير جعجع رئيس حزب "القوات اللبنانية" أن قرار السلم والحرب ليس في يد الدولة اللبنانية بل بيد ميليشيا "حزب الله"، متعهداً باستمرار المعارضة في الضغط والدعوة إلى عدم انخراط لبنان في الحرب.

وتطرق جعجع في مقابلة مع صحيفة "l'orient lejour" إلى إمكانية تحرك "القوات" ضد "حزب الله" المنخرط في القتال ضد إسرائيل من لبنان، ولا سيّما وأن حزبه لديه أكبر مجموعة نيابيّة معارضة.

وقال جعجع: "لدينا الكتلة النيابية الأكبر، لكن عددنا ليس كافيا للتأثير على مجريات الأمور، لأن بعض القوى السياسية لا تقدّم لنا الدعم الذي نحتاج إليه".

وأردف قائلاً: "البلاد منخرطة بالفعل في الحرب، ويتجلّى ذلك في الوضع الاقتصادي السيئ وانخفاض عدد الرحلات الجوّية في المطار (علماً  أننا في موسم الركود) ".

وتابع: "لم تعد المعارضة قادرة على اتخاذ أي مبادرة. لكنها ليست الوحيدة في هذا الوضع، باعتبار أن لا أحد يستطيع أن يفعل أي شيء، لكن في الوقت عينه، يجب ألا ننسى أن المعارضة بذلت كل ما في وسعها لتجنّب الوصول إلى هذه المرحلة، وستواصل الضغط والدعوة إلى عدم انخراط لبنان في الحرب".

وقال: "لسنا صامتين. لقد عملنا جاهدين طوال 18عاما حتى لا نصل إلى هذا الوضع، ودفعنا ثمناً باهظاً من أجل هذا الهدف. لكن في الواقع، قرار السلم والحرب ليس في يد الدولة اللبنانيّة، بل بيد حزب الله. كما أن جبران باسيل ساهم بشكل كبير في الوصول إلى هذه النتيجة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com