ماكرون مع ولي عهد السعودية
ماكرون مع ولي عهد السعوديةأ ف ب

مباحثات فرنسية سعودية حول ضرورة إدخال المساعدات إلى غزة

قالت الرئاسة الفرنسية، الأربعاء، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بحث مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، الحاجة الملحة لدخول المساعدات إلى غزة.

وذكرت الرئاسة الفرنسية أن ماكرون، أبدى خلال اتصال هاتفي أجراه مع ولي عهد السعودية، استعداده "للعمل على تحقيق شروط سلام دائم في الشرق الأوسط"، وفق ما أوردته "فرانس برس".

وقالت الرئاسة في بيان إن ماكرون أكد أن "فرنسا مستعدة للعمل إلى جانب المملكة العربية السعودية (...) لوقف توسع النزاع في المنطقة والعمل على تحقيق شروط سلام دائم في الشرق الأوسط".

وشدد الزعيمان على "الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة"، كما ذكّر ماكرون بـ"معارضة فرنسا الصارمة لاجتياح رفح والذي لا يمكن أن يؤدي إلا إلى كارثة إنسانية"، بحسب البيان.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إنه "جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

وأضافت أنه "جرى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية وتداعياتها الأخيرة والجهود المبذولة بشأنها لتحقيق الأمن والاستقرار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com