محافظ عدن يعين مديراً جديداً لمكتب التربية – إرم نيوز‬‎

محافظ عدن يعين مديراً جديداً لمكتب التربية

محافظ عدن يعين مديراً جديداً لمكتب التربية

المصدر: عدن- شبكة إرم الإخبارية

صادق محافظ عدن، العميد عيدروس الزبيدي، اليوم الخميس، على قرار سابق أصدره سلفه جعفر محمد سعد، الذي اُغتيل بداية الشهر الجاري، بتعيين مدير جديد لمكتب التربية في المحافظة.

وقالت مصادر محلية لشبكة إرم الإخبارية، إن ”القرار يقضي بتعيين محمد عبد الرقيب الرقيبي، مديراً جديداً لمكتب التربية والتعليم في محافظة عدن، خلفاً لسالم مغلس“.

وأشارت إلى أن ”المدير الجديد ينتمي لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي كان يترأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وهو حائز على شهادة الماجستير في مجال التربية والتعليم“.

وعلى صعيد آخر، قرر اجتماع عقده الزبيدي مع أعضاء مجلس الحكماء، الذي شكله المحافظ السابق، تشكيل لجنة لصياغة لائحة تنظيمية تساهم في تحديد مهام المجلس وتنظم أعماله.

وأكد الزبيدي في كلمة ألقاها أمام أعضاء مجلس الحكماء، على ”أهمية دور مجلس الحكماء في المساهمة بفعالية على إرساء النظام والقانون وإعادة تشغيل المؤسسات التي عطلتها الحرب الأخيرة“.

وقال: ”أمامنا فرصة سانحة لا تعوض في ظل وجود دعم الأشقاء في التحالف لإعادة بناء ما دمرته الحرب وتأهيل مدينة عدن كعاصمة للبلاد“.

وأضاف ”يمكن أن نضيف طاقات شبابية إلى هذا المجلس لتعم الفائدة من الخبرات المتراكمة التي ستساهم في إعادة تطبيع مجمل الأوضاع في عدن، وفي المقدمة أوضاع الأمن والقضاء والكهرباء والماء والصحة والتعليم وغيرها“.

وأكد على ”حرص السلطات المحلية وحرص الرئيس عبد ربه منصور هادي على تشغيل المنطقة الحرة وتفعيل دورها في تنشيط الحركة الملاحية في ميناء عدن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com