أحكام بالسجن على مؤيدين لداعش في الأردن – إرم نيوز‬‎

أحكام بالسجن على مؤيدين لداعش في الأردن

أحكام بالسجن على مؤيدين لداعش في الأردن

المصدر: عمان- سامي محاسنة

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الثلاثاء، بسجن عدد من المتهمين في قضايا تتعلق بالإرهاب، حسب مصادر قضائية.

وقالت المصادر إن ”المحكمة أمرت بسجن أحد المتهمين ثلاثة أعوام مع الأشغال الشاقة، بتهمة محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية (داعش)، كما حكمت عليه أيضاً بالعقوبة ذاتها بتهمة استخدام الشبكة المعلوماتية للترويج لأفكار جماعة إرهابية“، مضيفة أن ”عقوبة واحدة فقط طُبقت ضده“.

وأضافت أن ”المحكمة أمرت بحبس آخر لمدة سنة بتهمة محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية، والوضع بالأشغال الشاقة ثلاثة أعوام بتهمة محاولة الخروج من المملكة بطريقة غير مشروعة“.

وتابعت أن ”المحكمة قضت بإدانة المتهم بالتهمة الأولى وتجريمه بالتهمة الثانية وتطبيق العقوبة الأشد بحقه وهي الوضع بالأشغال الشاقة مدة ثلاثة أعوام، كما حكمت على المجرم الثاني في القضية، وهو فار من وجه العدالة بالأشغال الشاقة مدة خمسة أعوام“.

وزادت أنه ”كما أمرت المحكمة بوضع متهم آخر بالأشغال الشاقة مدة ثلاثة أعوام بعد تجريمه بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية، فيما قضت بالعقوبة ذاتها بحق متهم آخر بتهمة الترويج لأفكار جماعة إرهابية، وحكمت على المجرمين الثاني والثالث بالقضية -وهما فاران من وجه العدالة- بالأشغال الشاقة مدة خمسة أعوام“.

وأشارت إلى أن ”الهيئة العسكرية لدى محكمة أمن الدولة في الأردن، نظرت أيضاً في عدد من القضايا بحق أشخاص يواجهون تهماً تتعلق بالترويج والتجنيد والالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية، واستمعت إلى عدد من شهود النيابة وشهود الدفاع، وقررت رفعها لمواصلة النظر بها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com