إيزيديو العراق يطالبون بتخليص نسائهم من تنظيم داعش – إرم نيوز‬‎

إيزيديو العراق يطالبون بتخليص نسائهم من تنظيم داعش

إيزيديو العراق يطالبون بتخليص نسائهم من تنظيم داعش

دهوك – طالب رجل الدين الإيزيدي ”بابا شيخ“، بالعمل على تخليص النساء الإيزيديات المختطفات من قِبل تنظيم داعش، قبل إعادة إعمار قضاء سنجار العراقي الواقع في محافظة نينوى.

وأعرب شيخ، عن امتنان الإيزيديين لاستعادة سنجار من يد التنظيم، مشيراً أنّ سعادتهم ستكتمل حين يتم فك أسر النساء والأطفال المختطفين، وإعادتهم إلى ديارهم.

وأوضح رجل الدين الإيزيدي، أنّ قضاء سنجار تحوّل إلى منطقة منكوبة نتيجة شدة الغارات التي شنتها قوات التحالف، مطالباً في هذا الصدد، الأمم المتحدة والحكومة المركزية في العراق، بتقديم مساعدات عاجلة إليهم.

وأشار شيخ إلى عدم ضلوع الإيزيديين في الصراعات المذهبية الدائرة في العراق، وأنهم من أكثر الفئات تضرراً من الهجمات الإرهابية التي تستهدف الأقليات الدينية في هذا البلد.

وفي هذا السياق قال شيخ ”يعتبر الإيزيديون من الأقليات الدينية الموجودة في العراق، وتأتي هذه الطائفة على رأس قائمة الطوائف الأكثر تضرراً من الهجمات الإرهابية، رغم عدم مشاركتهم في الصراعات المذهبية الدائرة في البلاد، وعلى الدول مد يد العون لهذه الطائفة“.

وتابع شيخ قائلاً ”عقب سقوط الموصل بيد الإرهابيين، تعرضنا لهجوم كبير في 3 آب/ أغسطس، وأُجبرنا نتيجة ذلك على ترك منازلنا واللجوء إلى تركيا وبعض المناطق الآمنة في إقليم شمال العراق. وتمزقت أسرنا، ونحن نعيش ضمن ظروف صعبة، آملين بالعودة القريبة إلى أرضنا وديارنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com