الإمارت ترحب بالتصريحات الإيجابية لأردوغان وتدعو للبناء عليها – إرم نيوز‬‎

الإمارت ترحب بالتصريحات الإيجابية لأردوغان وتدعو للبناء عليها

الإمارت ترحب بالتصريحات الإيجابية لأردوغان وتدعو للبناء عليها

المصدر: شبكة إرم ـ خاص

رحبت دولة الإمارات بما وصفته بـ ”الإشارات الإيجابية“ الصادرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لافتة إلى سعيها لبناء علاقات ”طيبة وإيجابية“ مع أنقرة.

جاء ذلك عبر تغريدات متتابعة نشرها الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، ووزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، على حسابه في تويتر.

وقال قرقاش في إحدى التغريدات ”إن الإشارات الإيجابية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول علاقات بلاده مع دولة الإمارات مرحب بها، ومن الضروري البناء عليها“.

وأوضح المسؤول الإماراتي في تغريدة ثانية أن ”العلاقات الطيبة والإيجابية مع أنقرة هي ما ننشده“، مشيرا إلى أن الأساس في تحقيق ذلك هو ”احترام الشأن العربي من خلال مبدأي السيادة وعدم التدخل والذي يجب أن يحكم تصرفاتنا“.

وتابع قرقاش في تغريدة ثالثة أن ”الخلاف التركي الإماراتي حول التطورات المصرية آن الأوان لتجاوزه“، معتبرا أن ”المنطقة لا تتحمل مثل هذه الخلافات، ومصر من مفاتيح الاستقرار، وشعبها قرر مساره“.

وكان أردوغان قال، الجمعة، إن علاقة بلاده كانت قوية جدًا مع السلطات الإماراتية، داعيا إلى ”إزالة أسباب التباعد في أسرع وقت ممكن“.

وأوضح الرئيس التركي أن هناك سببا واحدا للتباعد، وهو الأحداث في مصر، إلا أنه يجب حل ذلك بالطرق الدبلوماسية، وليس بالحديث ضد بعضنا البعض.

وكان التباين في المواقف بشأن التطورات في مصر وعزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي أحدث توترا في العلاقات بين تركيا، الذي يقودها حزب العدالة والتنمية الإسلامي، وبين بعض الدول العربية، بينها الإمارات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com