تونس تعتقل 25 إرهابيا خططوا لهجمات في احتفالات رأس السنة – إرم نيوز‬‎

تونس تعتقل 25 إرهابيا خططوا لهجمات في احتفالات رأس السنة

تونس تعتقل 25 إرهابيا خططوا لهجمات في احتفالات رأس السنة

تونس – ألقت الأجهزة الأمنية في تونس، اليوم الجمعة، القبض على 25 عنصراً إرهابيا كانوا يحضرون لهجمات خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها الجمعة، إن وحدات الأمن الوطني بالقصرين تمكنت ليل الخميس من القبض على مجموعة إرهابية تتكون من 25 عنصراً قاطنة بمنطقة سبيبة التابعة لولاية القصرين وسط غرب تونس، يقودها عنصر إرهابي متمتع بالعفو التشريعي العام إبان أحداث الثورة في البلاد عام 2011.

والقيادي هو من بين الآلاف من المساجين والمعارضين لحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي وأغلبهم إسلاميين، كانوا غادروا السجون بموجب مرسوم للعفو التشريعي العام أصدرته السلطة في فبراير عام 2011 بعد أسابيع من سقوط حكم بن علي.

والعفو شمل متشددين التحقوا مجددا بعد ذلك بتنظيمات إسلامية مسلحة من بينهم زعيم تيار أنصار الشريعة المحظور في تونس والمتورط في عمليات إرهابية، سيف الله بن حسين والملقب بأبي عياض التونسي المطلوب من قبل الأمن والقضاء.

وقالت الداخلية، إن الأبحاث الأولية بينت أن العناصر الإرهابية الموقوفين، كانوا بصدد الإعداد للقيام بعمليات إرهابية تزامنا مع رأس السنة الميلادية، تمس مناطق سياحية، وتخطط كذلك للقيام بعمليات إرهابية تمس تجمعات لمدنيين بولاية القصرين وغيرها، كما تشمل أيضا مخططات لتفجير مراكز أمنية.

وأعلنت عن مصادرة سيوف ومواد حارقة وكتب تحرض على الإرهاب.

وشدد الأمن التونسي من حملات المداهمة والمراقبة في المناطق السياحية تحسبا لهجمات في أعقاب التفجير الإنتحاري الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي في 24 نوفمبر الماضي واوقع 12 قتيلا من الأعوان.

ويعد الهجوم الثالث من نوعه هذا العام بعد عمليتي متحف باردو ونزل امبريال بسوسة وسقوط 60 قتيلا من السياح الأجانب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com