تونس .. “الهايكا” ترفع دعوى ضد رئيس الحكومة

تونس .. “الهايكا” ترفع دعوى ضد رئيس الحكومة

المصدر: شبكة إرم الإخبارية – محمد رجب

كشف عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري “هايكا” هشام السنوسي، في تصريحات إعلامية أن الهيئة قررت رفع قضية ضد قرار رئاسة الحكومة، الذي يقضي بإعفاء مدير مؤسسة التلفزة التونسية مصطفى باللطيف من منصبه.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري، أكدت رفضها للقرار الصادر عن رئاسة الحكومة.

ونبهت الهيئة إلى أنّ قرار الإقالة الذي تمّ دون الرجوع إليها ، يعدّ إخلالاً فادحاً بمقتضيات الفصل 19 من المرسوم 116، المؤرخ في 2 نوفمبر 2011، المتعلق بالرأي المطابق.

وأوضحت أنّ “إجراءات تعيين الرئيس المدير العام كانت قد تمت بشكل تشاركي بينها وبين الحكومة، وهو ما يستوجب الالتزام بنفس المسار ضماناً للشفافية”.

وذكّرت بأنّ “الهيئة هي صاحبة الاختصاص الحصري للتعهد به وتقدير مداه وفقاً لمقتضيات المرسوم وصريح نصّه”.

وكان رئيس الهيئة المستقلة للاتصال السمعي، البصري، النوري اللجمي، قد دعا رئاسة الحكومة في تصريح صحافي “إلى التراجع عن هذا القرار، لما له من تداعيات سلبية على مسار إصلاح الإعلام العمومي، وضرب المسار الديمقراطي ونسف بناء إعلام شفاف يرتقي إلى مستوى التطلعات بعد حقب تكميم الأفواه وخنق حرية الرأي والتعبير”.

وكانت رئاسة الحكومة قررت إقالة الرئيس المدير العام للتلفزيون التونسي، في الخامس عشر من شهر نوفمبر الماضي، على خلفية بث الأخبار على القناة الوطنية الأولى لصورة لرأس الراعي الذي قطع الإرهابيون رأسه في سفح جبل سمامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع