“ميليشيا شيعية” تهدد تركيا باستهداف مصالحها في بغداد (فيديو)

قوة تركية دخلت إلى أطراف ناحيتي زيلكان وبعشيقة التابعة لقضاء الموصل "شمال العراقي" منذ أيام، فيما بلغ عدد أفراد القوة التركية 800 إلى 900 عسكري، بحسب مصادر أمنية عراقية.

المصدر: إرم - محمد كريم

هددت جماعة مسلحة تستخدم شعارا شيعيا شائعا، اليوم الأربعاء، بمهاجمة مصالح تركية في العراق إذا لم يتم تسحب قواتها من مدينة الموصل شمال العراق.

وأظهر شريط فيديو بثته الجماعة المسلحة على الأنترنت، تطلق على نفسها “فرق الموت”، متورطة باختطاف العمال الأتراك في أيلول/ سبتمبر الماضي، باستهداف المصالح التركية في بغداد إذا لم تسحب قواتها من مدينة الموصل، فيما اعتبرت تواجد القوات التركية في العراق احتلالا.

ودخلت قوة تركية إلى أطراف ناحيتي زيلكان وبعشيقة التابعة لقضاء الموصل “شمال العراقي” منذ أيام، فيما بلغ عدد أفراد القوة التركية 800 إلى 900 عسكري، بحسب مصادر أمنية عراقية.

وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أكد خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، أول أمس الأثنين، على ضرورة احترام سيادة العراق، وسحب كافة القوات التركية من على أراضيه خلال المهلة المحددة.

وحذر الجعفري من أنه “في حال عدم التزام تركيا بذلك، فإن وزارة الخارجية العراقية ستقدم شكوى رسمية لمجلس الأمن، وستتحرك نحو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف تجاه هذا الانتهاك من قبل الجانب التركي”.

بالمقابل، أكدت تركيا وقف إرسال قوات إلى شمال العراق في الوقت الراهن إلا أنها لن تسحب الجنود الموجودين هناك بالفعل وذلك بعدما طلبت بغداد سحب الجنود الذين إرسلوا إلى منطقة قرب الموصل الخاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع