الائتلاف الحاكم في جيبوتي يختار ”جيله“ مرشحاً للانتخابات الرئاسية

الائتلاف الحاكم في جيبوتي يختار ”جيله“ مرشحاً للانتخابات الرئاسية

جيبوتي – اختار ”الاتحاد من أجل الأغلبية الرئاسية“ (الحاكم)، في جيبوتي، اليوم الأحد، رئيس البلاد الحالي، إسماعيل عمر جيله؛ كمرشح له في الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

جاء ذلك في مؤتمر استثنائي غير عادي عقده التحالف الحاكم (المكون من خمسة أحزاب)، اليوم، بحضور الرئيس جيله، بحسب مسؤول في الحزب.

وقال الأمين العام للحزب، إلياس موسى دواله، إن الائتلاف اختار الرئيس جيله مرشحاً رسمياً له، لخوض السابق الرئاسي، المقرر في أبريل/نيسان 2016.

وأوضح أن هذا الاختيار جاء نزولاً لرغبة الشعب“، مشيراً إلى أن الحزب وضع في مؤتمره غير العادي، استراتيجية للحملة الانتخابية الرئاسية، دون أن يتطرق إلى تفاصيل هذه الاستراتيجية.

وجاء هذا الاختيار، بعد أيام من إعلان الرئيس الجيبوتي، قراره الترشح لولاية رئاسية جديدة في الانتخابات المقبلة.

وقال جيله في تصريح متلفز، الخميس الماضي، إنه قرر الترشح لولاية رابعة مدتها خمس سنوات، ”استجابة لرغبة جماهير الشعب التي خرجت في الأول من شهر فبراير/شباط الماضي، مطالبة بقائي في السلطة لاستكمال المشروعات التنموية التي لا تزال قيد الإنشاء“.

وجيله (65 عاما) هو الرئيس الثاني لجيبوتي منذ الاستقلال عن فرنسا عام 1977، حيث وصل للحكم في 8 مايو/أيار 1999، بعد تخلي سلفه الرئيس الراحل حسن جوليد عن الحكم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com