اعتقال متهمين اثنين باغتيال النائب العام الليبي السابق

اعتقال متهمين اثنين باغتيال النائب العام الليبي السابق

المصدر: طرابلس ـ شبكة إرم الإخبارية 

ألقت أجهزة الأمن التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دولياً، القبض على اثنين من المتهمين في اغتيال المستشار عبد العزيز الحصادي النائب العام الليبي الأسبق.

ونقلت ”بوابة الوسط“ الإخبارية، عن مدير أمن مدينة البيضاء، العقيد مؤمن بوزهرة، قوله إنه تم إلقاء القبض على شخصين متهمين بتنفيذ عمليات اغتيال في مدينة درنة، وأبرزها اغتيال النائب العام السابق المستشار عبدالعزيز الحصادي.

وأوضح بوزهرة، أن عناصر الدعم المركزي، ألقوا القبض على عبد السلام صداقة من درنة، وخالد الخالدي سوري الجنسية مقيم في المدينة، خلال مطاردة بمنطقة وادي الكوف بالجبل الأخضر، بعد فرارهما من سجن المرج.

وتابع، أن الشخصين اعترفا خلال التحقيقات الأولية، بأنهما من اغتالا النائب العام السابق المستشار عبد العزيز الحصادي بمدينة درنة، كما اعترف الخالدي بتنفيذ عشرين عملية اغتيال أخرى.

واغتال مسلحون مجهولون، مطلع شباط/فبراير الماضي، النائب العام والمستشار في المحكمة العليا عبد العزيز الحصادي، أثناء زيارة عائلية لأقاربه في مدينة درنة شرق ليبيا.

وعين الحصادي، مدعياً عاماً لليبيا خلال فترة حكم المجلس الوطني الانتقالي السابق، وقد عمل على ملفات جنائية ساخنة، قبل أن يتقدم باستقالته إلى المجلس الأعلى للقضاء في 15 مارس 2013 لأسباب قال إنها تتعلق ب“وضعه الصحي“ .

be5bc722-745f-4857-9961-421f7d9a726f

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com